اهم الاخبار
الجمعة 02 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

نائب سفير الإمارات يشارك في ندوة نظمتها دائرة السياحة والاقتصاد بدبي

الوكالة نيوز

شارك المستشار صالح السعدي، نائب سفير الإمارات لدى مصر، في الندوة التي نظمتها بالقاهرة دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي؛ للترويج للسياحة في الإمارة، خاصة السياحة الصحية.

وأكد المستشار السعدي في كلمته خلال الندوة أن مصر تعد من أهم الأسواق السياحية في دبي، حيث يزور الإمارة سنويًّا الآلاف من نجوم المجتمع المصري للسياحة والاستجمام، مشيرًا إلى أن الندوة تأتي ضمن الجولة الترويجية للسياحة في إمارة دبي، والتي بدأت في الإسكندرية واختتمت بالقاهرة، بهدف إنشاء منصة لتسهيل التفاعل مع شركاء قنوات التوزيع.

وأوضح السعدي أن السياحة الصحية من أهم أنواع السياحة التي تهتم بها دولة الإمارات، وخاصة إمارة دبي، مشيرًا إلى إطلاق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، تجربة دبي الصحية في عام ٢٠١٦، والتي تهدف لجعل مدينة دبي وجهة عالمية للسياحة الصحية، لما تمتلكه الإمارة من إمكانات في القطاع الصحي تفوق مثيلاتها في العالم.

وقال السعدي إنه في إطار "الدبلوماسية الصحية"، أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة مبادرات إنسانية عديدة لتوفير الرعاية الطبية والخبرات والإمكانات للمحتاجين إليها، حيث قامت خلال تفشي جائحة كورونا "كوفيد– 19"، بإرسال مساعدات وأجهزة طبية ومعدات حماية شخصية إلى 135 دولة حول العالم، مضيفًا إن الإمارات، وبناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد "حفظه الله"، كانت في طليعة الدول الداعمة للقضايا الإفريقية، ومنها المساواة في تقديم اللقاحات لدول قارة إفريقيا من أجل دعم تعافيها من "كوفيد -19".

وأوضح أن المبادرات السياحية التي أطلقتها إمارة دبي تأتي في إطار التجربة الإماراتية الرائدة في قطاع السياحة، مؤكدًا أن الإمارات استطاعت خلال فترة وجيزة أن تصبح مثالاً رائدًا في السياحة بكافة أشكالها.

وأكد أن تلك النقلة النوعية في قطاع السياحة بدولة الإمارات جاءت نتيجة الدعم الدائم للقطاع من القيادة الرشيدة للدولة ورؤيتها الاستشرافية لأهمية السياحة كرافد مهم من روافد الاقتصاد الإماراتي.

وأشار إلى أن عدد السياح الزائرين للإمارات وصل أكثر من 100 مليون سائح خلال السنوات الخمس الماضية، وأن القطاع حقق إيرادات بلغت 19 مليار درهم خلال النصف الأول من عام 2022، كما ارتفع عدد نزلاء الفنادق في الدولة إلى 12 مليون نزيل، بنسبة زيادة تصل إلى 42% مقارنة بعام 2021، مما يعكس جودة المنتج السياحي في دولة الإمارات.

وفي ختام كلمته أكد على دعم سفارة دولة الإمارات في مصر لكافة المبادرات السياحية الرائدة، والتي تعزز من مكانة الدولة سياحياً واقتصادياً وصحياً وعالمياً.