اهم الاخبار
الخميس 08 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الليلة.. برشلونة وانتر ميلان فى مواجهة ثأرية بدوري أبطال أوروبا

الوكالة نيوز

يستضيف فريق برشلونة بقيادة مدربه تشافي هيرنانديز، نظيره إنتر ميلان الإيطالي، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب سبوتيفاي كامب نو، ضمن لقاءات الجولة الرابعة لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ويحتل إنتر المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط خلف بايرن ميونخ المتصدر، بينما يأتي برشلونة ثالثا برصيد 3 نقاط.

ستكون المواجهة ثأرية بالنسبة لبرشلونة الذي خسر في لقاء الذهاب الذي أقيم بإيطاليا، بهدف دون رد.

وبعد الخسارة المحبطة 0-1 على ملعب جوزيبي مياتزا، أصبح برشلونة على حافة الإقصاء من المنافسة الأوروبية الكبرى، وهو سيناريو محتمل يريد الجهاز الفني والإداري تجنبه بسبب التبعات الرياضية والاقتصادية، حال عدم التأهل لثمن النهائي.

ولضمان التأهل لدور الـ 16 دون الاعتماد على نتائج منافسيه، سيحتاج برشلونة إلى الفوز بالمباريات الثلاث المتبقية إنتر وبايرن وفيكتوريا بلزن.

أما التعادل على كامب نو،  يجعل برشلونة على وشك الإقصاء، حيث يجب أن يفوز في المباراتين المقبلتين، وأن يخسر إنتر في آخر جولتين.

في المقابل سيمثل اللعب على الكامب نو، عنصر ضغط على إنتر، الذي يعاني أيضًا من بعض الغيابات، ويسعى لتكرار الفوز.

ورغم احتلاله المركز السابع في الدوري الإيطالي، فإن النيراتزوري يصل إلى المواجهة بروح معنوية عالية بعد فوزين متتاليين على برشلونة وساسولو، الأمر الذي أكسبهم الثقة.

 لكن الفريق الإيطالي ليس في أفضل مستوياته نتيجة الإصابات العديدة في صفوفه حيث لا يزال غائبا، روميلو لوكاكو في الهجوم والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش في وسط الملعب، وكلاهما عنصران أساسيان في الفريق.