اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أبوعايشة: المؤتمر الاقتصادي فرصة لمعرفة تحديات الحاضر الاقتصادية ورسم خارطة طريق للغد

الوكالة نيوز

أشاد النائب عبده أبوعايشة، عضو مجلس الشيوخ، بالمؤتمر الاقتصادي المرتقب، قائلا: إنها فكرة في وقتها تماما، في ظل الظروف التي يمر بها العالم أجمع، وغرضها الوقوف على تحديات الحاضر الاقتصادية والتخطيط للمستقبل واستعراض الواقع الاقتصادي بالدولة المصرية.

ونوه أبوعايشة، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، بدعوة الرئيس السيسي لعقد المؤتمر الاقتصادي، بمشاركة المتخصصين وذوي الخبرة وممثلين عن مجتمع الأعمال، في المؤتمر الاقتصادي، وهو ما من شأنه أن يحقق نقلة اقتصادية في الوطن بتوجيهات السيسي. لافتا: إلى أن طرح الأوضاع الاقتصادية الحالية ومستقبل الاقتصاد المصري، في منتهى الأهمية والشفافية، للوصول لحلول مبتكرة والانطلاق نحو المستقبل.

وأشار عبده أبوعايشه عضو مجلس الشيوخ، أن المؤتمر الاقتصادي سيشمل حوافز لقطاع الصناعة والتصدير. وهو تأكيد على حرص الدولة، على شرح تحديات التي يواجهها الاقتصاد المصري، وأن يكون هناك حوار بناء ووضع خارطة تحرك لما بعد المؤتمر، من جانب الدولة والقطاع الخاص ورجال الاعمال.

وشدد عبده أبوعايشة، على أهمية المؤتمر الاقتصادي في العمل على بحث الأوضاع الاقتصادية الراهنة، واستشراف مستقبل الاقتصاد المصري. قائلا: إن الدولة المصرية تتعامل بجرأة شديدة مع مختلف القضايا الاقتصادية في الوطن.  

واختتم أبوعايشة، أن المؤتمر الاقتصادي، سيكون فرصة هامة للغاية، لطرح بدائل متعلقة للنهوض بالاقتصاد بشكل غير مباشر، تسهم في زيادته وضمان تطبيق العدالة الاجتماعية وإحداث نقلة حقيقية لصالح الوطن.