اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: الضربات الصاروخية على أوكرانيا حققت أهدافها

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها حققت الأهداف التي حددت لضرباتها المكثفة في أوكرانيا اليوم الاثنين، مؤكدة إصابة كل المواقع المستهدفة.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: "اليوم وجهت القوات الروسية ضربة مكثفة بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى لمواقع القيادة العسكرية وأنظمة الاتصالات والطاقة في أوكرانيا. تم تحقيق هدف الضربة حيث أصيبت كل المواقع التي حددت كأهداف".

وفي السياق، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن الضربات الصاروخية على أوكرانيا تتم في إطار العملية العسكرية الخاصة، وشدد على ضرورة انتظار تعليقات وزارة الدفاع الروسية.

وأضاف بيسكوف: "كل هذا يحدث في إطار العملية العسكرية الخاصة، أما بالنسبة لهذه الضربات بالتحديد، فيجب انتظار التعليقات من وزارة الدفاع، ويجب توجيه الأسئلة على وجه التحديد إلى وزارة الدفاع"، نقلا عن روسيا اليوم.

وردا علي سؤال حول ما إذا كانت الهجمات الصاروخية على الأراضي الأوكرانية قد نفذت يوم الاثنين بأوامر من الرئيس فلاديمير بوتين، قال بيسكوف: "لا يمكن تنفيذ النقاط الرئيسية في العملية العسكرية الخاصة دون إبلاغ القائد الأعلى للقوات المسلحة، هذا أمر طبيعي تماما".

ومن جانبه، حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، أوكرانيا من أنه سيكون هناك رد قاس إذا وقعت أي هجمات أخرى مثل تلك التي استهدفت جسر القرم.

ونقلا عن وكالة رويترز، فيما يلي تصريحات بوتين في افتتاح اجتماع لمجلس الأمن الروسي:

"هذا الصباح، وبناءً على اقتراح من وزارة الدفاع ووفقًا لخطط هيئة الأركان العامة الروسية، تم تنفيذ ضربة مكثفة بأسلحة جوية وبحرية وبرية طويلة المدى عالية الدقة على الطاقة والقيادة العسكرية الأوكرانية. ومرافق الاتصالات."

"إذا استمرت محاولات تنفيذ هجمات إرهابية على أراضينا، فستكون ردود روسيا قاسية، وستتوافق من حيث حجمها مع مستوى التهديدات التي يشكلها الاتحاد الروسي. ولا ينبغي لأحد أن يشك في ذلك."

"تشير بيانات الطب الشرعي وغيرها، بالإضافة إلى المعلومات العملياتية، إلى أن الانفجار الذي وقع في 8 أكتوبر كان عملاً إرهابياً. وهجوم إرهابي يهدف إلى تدمير البنية التحتية المدنية الحيوية لروسيا. ومن الواضح أن أجهزة المخابرات الأوكرانية أمرت ونظمت ونفذت كان الهجوم الإرهابي يهدف إلى تدمير البنية التحتية المدنية الحيوية لروسيا.