اهم الاخبار
الجمعة 09 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

لجنة التحقيق الروسية: مقتل 3 أشخاص جراء تفجير جسر القرم

جسر القرم
جسر القرم

أعلنت لجنة التحقيق الروسية، اليوم السبت، عن مقتل 3 أشخاص جراء تفجير جسر كيرتش في شبه جزيرة القرم.

ومن جانبه، أشار رئيس جمهورية القرم الروسية، سيرغي أكسيونوف، إلى أن لجنة التحقيق تعمل على تقييم الأضرار نتيجة تفجير جسر القرم.

وقال أكسيونوف، إنه سيتم وضع تدابير لإعادة عمل جسر القرم وسيبدأ بذلك بعد انتهاء إجراءات التحقيق الأمنية، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأضاف: "سأشارك اليوم في عمل اللجنة الحكومية لمعرفة أسباب ما حدث على جسر القرم، حيث سيتم وضع إجراءات لإزالة الضرر وإعادة ما دمر".

وتابع قائلا: "سيبدأ العمل على الفور بعد انتهاء إجراءات سلطات التحقيق"، داعيا في الوقت نفسه جميع السكان إلى التزام الهدوء والصبر لأن الوضع لا يزال تحت السيطرة.

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب، صباح اليوم، عن انفجار سيارة مفخخة على جسر كيرتش بالقرم خلال مرور قطار لنقل خزانات الوقود.

وقالت الهيئة في بيان: "اليوم بين الساعة السادسة والسابعة صباحا تم تفجير شاحنة على جسر القرم، وذلك خلال مرور قطار لنقل خزانات الوقود ما أدى إلى اشتعال سبع خزانات منها، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأضاف البيان: "القوس الموجود فوق الجزء الأرضي من الجسر لم يتضرر ويتم التحقق من ملابسات الانفجار في المكان".

وصرحت هيئة الطرق في مدينة تامان الروسية لوكالة "سبوتنيك"، بأن حركة المرور على جسر القرم عُلقت مؤقتا بسبب اشتعال النيران في خزان وقود بأحد أقسام الجسر، في إشارة إلى قسم القطارات.

وقال مستشار رئيس شبه جزيرة القرم، أوليغ كخروتشوف، إنه وفقا للبيانات الأولية، فقد اشتعلت النيران في خزان وقود بأحد أقسام الجسر، وتمكنت فرق الإطفاء من إخماد الحريق.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن مسؤول إقليمي قوله: "لقد اشتعلت النيران في قطار لنقل خزانات وقود، وفي أحد أجزاء جسر القرم" لكن من دون ذكر السبب.

وذكرت وسائل إعلام أوكرانية أن الانفجار على الجسر وقع حوالي الساعة السادسة صباحا (03:00 بتوقيت جرينتش)، نقلا عن وكالة رويترز.

وبدوره، وصف مستشار الرئيس الأوكراني ميخايلو بودولاك، الانفجار عند جسر كيرتش بأنه البداية، مشيرا إلى أن "كل ما هو غير شرعي يجب تدميره".