اهم الاخبار
الخميس 08 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الشرطة الإندونيسية: 6 أشخاص يواجهون اتهامات جنائية في التدافع بمباراة كرة القدم

نصب تذكاري لضحايا
نصب تذكاري لضحايا حادث التدافع بمبارة كرة قدم بإندونيسيا

قال قائد الشرطة الإندونيسية، اليوم الخميس، إن ستة أشخاص يواجهون تهماً جنائية في حادث تدافع في مباراة لكرة القدم في مطلع الأسبوع، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 131 شخصاً.

وأضاف ليستيو سيجيت برابوو، في مؤتمرا صحفي، أن منظمي المباراة والشرطة كانوا من بين الذين يتم التحقيق معهم وقد يتم توجيه اتهامات إلى المزيد من الأشخاص، نقلا عن وكالة رويترز.

وفي السياق، أشارت الشرطة الإندونيسية إلى أن 11 ضابطا أطلقوا قنابل الغاز قبل التدافع المميت بمباراة كرة القدم.

وأوضحت الشرطة أن مخارج الملعب كانت ضيقة جدا أثناء حادثة التدافع وقوات الأمن غابت، واللجنة المنظمة لم توفر إجراءات للطوارئ ومعظم القتلى تعرضوا للاختناق، وفقا للعربية نت.

وفي سياق آخر، أعلنت "الهيئة العامة للطيران المدني" و "الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث" الإماراتية، يوليو الماضي، عن تعليق دخول المسافرين القادمين من إندونيسيا وأفغانستان على جميع الرحلات الجوية للناقلات الوطنية والأجنبية وكذلك ركاب الترانزيت القادمين منها، اعتبارا من يوم غد الموافق 11 يوليو الجاري الساعة 11:59 باستثناء رحلات الترانزيت القادمة للدولة والمتجهة إلى هذه الدول.

وبحسب وكالة الانباء الإماراتية، يشمل ذلك تعليق دخول المسافرين الذين تواجدوا في هذه الدول خلال فترة 14 يوما قبل القدوم إلى دولة الإمارات مع استمرار تسيير الرحلات، حيث سيسمح بنقل الركاب من دولة الإمارات إلى البلدين على الرحلات.

كما سيسمح بنقل الفئات المستثناة من إندونيسيا وأفغانستان إلى دولة الامارات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المذكورة، والتي تشمل مواطني دولة الإمارات وأقاربهم من الدرجة الأولى، والبعثات الدبلوماسية المعتمدة بين دولة الإمارات والبلدين ويشمل ذلك الإداريين العاملين في سفارات دولة الإمارات في هذه الدول وسفارات إندونيسيا وأفغانستان في الدولة.

كما تشمل الفئة المستثناة الوفود الرسمية ورجال الأعمال بشرط الحصول على الموافقة المسبقة وكذلك أصحاب الإقامة الذهبية والفضية، إضافةً إلى استثناء أصحاب الوظائف الحيوية حسب تصنيف الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وأطقم طائرات الشحن والترانزيت الأجنبية بشرط الحصول على نتيجة فحص مخبري سلبي لكوفيد-19 خلال 48 ساعة من المغادرة وعند الوصول والالتزام بالحجر الصحي لحين المغادرة.