اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

بدء فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ36 بحضور السيسي.. وإضاءة «شعلة النصر»

الوكالة نيوز

بدأت منذ قليل، فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ 36 تحت عنوان "أكتوبر.. إرادة وطن"، بمناسبة ذكري انتصارات حرب أكتوبر المجيدة الـ 49، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبدأت فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، بتلاوة آيات من القران الكريم تلاها القارئ أيمن عقل. 

ورصدت الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، انطلاق "شعلة النصر" بمشاركة أبطال مصر فى مختلف المجالات. 

وأعلنت الفنانة هبة مجدي عن إضاءة "شعلة النصر" حتى العام المقبل، احتفالا باليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر المجيدة، حيث توجد الشعلة في قناة السويس، في المكان الذي شهد رفع العلم المصري على الضفة خلال حرب أكتوبر. 

وأضافت خلال كلمتها في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ 36 بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "النهاردة بعد مرور 49 سنة.. نطلق شعلة النصر.. ونتكلم عن تاريخ مصر.. من جيل إلى إلي جيل.. من جيل أكتوبر العظيم.. إلى جيل الحاضر والمستقبل .. أبناء مصر الأوفياء.. الشعلة هتكون قناة السويس في النصب التذكاري.. أول مكان اترفع فيه العلم المصري .. وهتفضل مضاءة للعام القادم احتفالا باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد.. تحيا مصر".

وتحتفل الدولة المصرية بالذكري الـ 49 لحرب أكتوبر.. يوم العزة والكرامة.. يوم النصر الذي سيظل خالدًا في تاريخ أمتنا.. يوم البطولات والأمجاد التي صنعها رجال القوات المسلحة بدمائهم الذكية في ملحمة عسكرية أبهرت العالم، ودونت سطورها بأحرف من نور امتد شعاها للإنسانية جمعًا ليعكس إرادة المصريين في استعادة حقوقهم وتمسكهم بسيادة الوطن وأرضه وكرامته".