اهم الاخبار
الخميس 01 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بالتفاصيل..سقوط سور مدرسة وإصابة 7 طالبات بمدرسة المعتمدية بنات

مدرسة المعتمدية بنات
مدرسة المعتمدية بنات

حالة من الرعب والقلق تسيطر على أولياء أمور مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات التابعة لإدارة كرداسة التعليمية، في أول أيام العام الدراسي الجديد، حيث وقع سور سلم الدور الأرضي، وأدي إلى سقوط العديد من الاصابات بين طالبات المدرسة.

وتابعت فاطمة السيد أحدي أولياء أمور مدرسة المعتمدية " اتفاجئتا بوقوع السور على البنات في المدرسة وحتى الآن لم يصرحوا على عدد الوفيات بشكل حقيقي".

وعبرت ريهام سعيد أحدي أولياء الأمور " جاء أكثر من 5 عربيات إسعاف أمام المدرسة، وجميع أولياء الأمور في حالة من الدهشة والرعب أمام المدرسة".

وتطالب أولياء أمور مدرسة المعتمدية بنات بضروري محاسبة المخطئ فى عدم تنفيذ الصيانة قائلة "حياة ولادنا ف حظر وتحول اول يوم دراسي إلى مصيبة وفقد اولادنا بسبب الإهمال".

وزير التربية والتعليم وتفاصيل الواقعة

تابع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واقعة تدافع عدد من طالبات مدرسة المعتمدية الابتدائية بنات بإدارة كرداسة التعليمية بمحافظة الجيزة الذي أسفر عن إصابة 7 طالبات وتم نقلهم لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وكلف الوزير مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة بمتابعة الأمر وتوفير كافة احتياجات الطلاب المصابين، وشدد على ضرورة محاسبة المسؤولين.

وتبين من المعاينة حدوث تدافع بين الطالبات علي سلم المدرسة مما أدى إلى سقوط جزء من سور السلم على الطلاب.

نقابة المعلمين تكشف تفاصيل واقعة مدرسة المعتمدية

أعلنت غرفة عمليات نقابة المعلمين ، برئاسة محمد عبد الله الأمين العام ، استطلاع رأى عدد من معلمى مدرسة المعتمدية بنات بكرداسة بعد واقعة صباح اليوم ، وسقوط جزء من سلم الدور الأرضى مما أدى لاصابة 7 طالبات ونقلهم للمستشفى ، للوقوف على حقيقة وتفاصيل الواقعة .

وأكد الأمين العام لنقابة المعلمين ، أن ماجاء من تفاصيل لغرفة عمليات نقابة المعلمين يؤكد أن المدرسة لم تجرى بها أى صيانة للمبنى قبل انطلاق الدراسة ، للوقوف على جاهزيتها لاستقبال الطلاب ، وهو ماتسبب فى سقوط 3 سلالم وجزء من طرابزين السلم بالدور الأرضى خلال تحرك عدد من طالبات المدرسة .

وأوضح على سطوحى رئيس اللجنة النقابية للمعلمين بكرداسة ، أن المدرسة التى حدثت بها الواقعة تعمل فترتين دراسيتين ، صباحا مدرسة المعتمدية بنات وبعد الظهر مدرسة الشهيد محمد على عبد المنعم بنين ، وهو مايكشف خطأ كبير فى عدم صيانة المبنى قبل بدء العام الدراسى ، نظرا للكثافة الطلابية الكبيرة التى تستخدم المدرسة على فترتين دراسيتين .

وأوضح رئيس غرفة العمليات الرئيسية ان خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ، وجه اللجنة النقابية بكرداسة للاطمئنان على غرف المعلمين بالمدرسة والتأكد من سلامتها ، وتقديم كل الدعم لأسر الطالبات السبع المصابين ، حتى خروجهن ، والحرص على تقديم معلمى المدرسة كل مافاتهمن من تحصيل دراسى عقب شفائهن والعودة للدراسة .

وكان خلف الزناتى، نقيب المعلمين ورئيس إتحاد المعلمين العرب، قرر تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة أحوال المعلمين مع انطلاق العام الدراسى الجديد ٢٠٢٢-٢٠٢٣، على أن تكون غرفة العمليات برئاسة محمد عبد الله، الأمين العام للنقابة.

ووجه الزناتى جميع النقابات الفرعية واللجان النقابية على مستوى الجمهورية، بالتعاون الكامل مع غرفة العمليات المركزية بالنقابة العامة، لسرعة حل أى مشاكل تخص المعلمين خلال العام الدراسى.

 

 

FB_IMG_1664706085117
FB_IMG_1664706085117
FB_IMG_1664706079985
FB_IMG_1664706079985