اهم الاخبار
الأربعاء 07 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

اليوم .. مانشستر سيتى يواجه مانشستر يونايتد فى القمة الانجليزية

الوكالة نيوز

يستضيف فريق مانشستر سيتي نظيره مانشستر يونايتد، اليوم، الأحد، في تمام الثالثة عصرا، على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإنجليزي “بريميرليج”.

ويسعى السيتي بقيادة مديره الفني بيب جوارديولا، لحسم ديربي مانشستر لصالحه، ومواصلة مطاردة آرسنال على صدارة الدوري الإنجليزي.

وخاض فريق مانشستر سيتي 7 مباريات في مسابقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، فاز في 5 لقاءات وتعادل في مواجهتين ولم يتذوق طعم الخسارة حتى الآن.

وقال بيب جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي لديربي مانشستر سيتي:"خبرتي في الديربي تجعلني هادئ، أنت تذهب إلى الملعب، سواء أولد ترافورد أو هنا، والجماهير تصفر عليك أو تقول من أنت؟ والباقي هو مباراة كرة قدم”.

أضاف جوارديولا: "أحبها بهذه الطريقة، نريد الشغف وجماهير الفريق التي تفوز وتضحك على الخاسر، هذا شيء جيد، هذا جزء من اللعبة."

وتابع:" علينا أن نلعب مباراة مثالية أمام مانشستر يونايتد، لا يمكننا أن نكون كسالى، ما تحتاج للتعبير عنه هو الحماس، والمباراة ستمنحك إياها."

على الجانب الآخر، يطمح فريق مانشستر يونايتد بقيادة مديره الفني تين هاج في مواصلة انتفاضته، بإسقاط مانشستر سيتي في لقاء اليوم، واقتحام المربع الذهبي.

وحقق فريق مانشستر يونايتد الفوز في آخر 4 مباريات بالدوري الإنجليزي، بعد بداية سيئة بالخسارة أمام برايتون وبرينتفورد.

وقال تين هاج مدرب مانشستر يونايتد:" "لقد لعبت العديد من ديربيات وأعرف ما هو الديربي، أنا أعلم، أنها أهم مباراة في منطقة مانشستر للجماهي، إن أمر يجعلني متحمس لخوض المنافسة".

لفت:" تريد أن تشارك في هذه المبارايات، لأنها تمنحك إحساسًا جيدا، والكثير من الطاقة، أنت تفعل كل شيء للفوز بتلك المباراة".

يحتل مانشستر سيتي وصافة ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي برصيد 17 نقطة خلف آرسنال متصدر الترتيب بـ 21 نقطة، بينما يتواجد مانشستر يونايتد في المركز السادس بـ 12 نقطة.