اهم الاخبار
الأحد 04 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

حزب الاحرار: لقاء السيسي برؤساء الهيئات القضائية رسالة لإرساء قيم العدالة

الكاتب الصحفي طارق
الكاتب الصحفي طارق درويش رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين

أشاد الكاتب الصحفي طارق درويش رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين بلقاء السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم برؤساء الهيئات القضائية احتفالاً بيوم عيدهم الذي تحرص عليه الدولة  تقديراً للدور التي تقوم به الجهات والهيئات القضائية مشيرا إلي أن قضاء مصر الشامخ هو حجر الزاوية الأساسي في الحفاظ على الحقوق المتبادلة بين المواطنين والدولة وبين المواطنين بعضهم البعض لإرساء قيم العدالة التي يقوم عليها أسس بناء الوطن لتوفير العدالة الاجتماعية وإرساء قيم القانون من أجل دعم الاستقرار والتنمية.

وأوضح رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين إلي إن قضاء مصر الشامخ ممثل في المحكمة الإدارية العليا دائرة الأحزاب السياسية قد أنهت ما ثميا بنزعات الأحزاب من خلال قضاء متخصصين يثبق القدرة على البحث والتنقيب عن الحقائق الغائبة وعلى سبيل المثال النزاعات التي شهدها حزب الأحرار والتي أقرت دائرة الأحزاب السياسية بالمحكمة الإدارية العليا إستقرار سياسياً داخل حزب الأحرار الاشتراكيين وأصدرت أكثر من 21 حكماً مختلفاً برئاستنا للحزب والذي يعد إنجازاً قضايا غير مسبوق في دائرة متخصصة والذي يعد إنجازا يضاف إلى رصيد القضاء المصري.

كما تقدم الكاتب الصحفي طارق درويش رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين بالتهنئة القلبية لقضاء مصر الشامخ في يوم عيدهم متمنين لسيادتهم التوفيق فيما هو قادم.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد  خلال الاجتماع أن حقوق المصريين أمانة في أعناق القضاء الذي عليه مسؤولية في تحقيق العدالة والسلام الاجتماعي والأمن والاستقرار الذي يعد ركيزة أساسية في تقدم الأمم. كما أشار السيد الرئيس إلى أن الدولة تحرص على استقلال القضاء وعدم التدخل في شئونه كمنهج ثابت، وتسعى دائماً إلى تطويره وتحديثه وتعزيز قدراته، ليكون نظاماً قضائياً متطوراً، يتماشى مع مجريات العصر ومستجداته، وتيسير إجراءاته بالسرعة المطلوبة.