اهم الاخبار
الخميس 01 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: صرف 33 مليار جنيه لدعم الصادرات يحافظ على دوران عجلة الإنتاج

الوكالة نيوز

أكد النائب سامي نصر الله، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، على اهمية الجهود التي تبذلها الدولة بتوجيهات الرئيس  السيسي لدعم الصادرات، والعمل على زيادتها للوصول إلى رقم 100 مليار دولار سنويا.

ونوه نصر الله في تصريحات له اليوم، بما كشفه وزير المالية محمد معيط، بخصوص الجهود التي قامت بها الوزارة، في توفير المبالغ اللازمة لبرنامج رد الأعباء، وتأكيده أن إجمالي ما تم صرفه بمبادرات دعم الصادرات بلغ 33.5 مليار جنيه، وأن عدد الشركات المُصدرة المتقدمة لمبادرة "السداد الفوري" 2100 شركة مصدرة، وهو ما يؤكد على أهمية الدعم المقدم لآلاف الشركات المصرية.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن مبادرة السداد الفوري، تأتى ضمن جهود الحكومة لمساندة المصدرين؛ لاستمرار دوران عجلة الإنتاج والحفاظ على العمالة، وتوسيع القاعدة التصديرية، وكلها خطوات جادة وفعالة للنهوض بالاقتصاد الوطني.

واختتم النائب سامي نصر الله، بالتأكيد على أن الاقتصاد المصري حقق طفرة حقيقية طوال السنوات الماضية، وهناك زيادة واضحة في الصادرات الزراعية والصناعية والنهوض بباقي القطاعات، وهو ما يحسب للقيادة السياسية المصرية وتوجيهاتها الداعمة للاقتصاد، في إطار رؤية للتنمية الشاملة بالوطن.