اهم الاخبار
الخميس 01 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

غدا .. جبالي يفتتح أعمال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الثالث لمجلس النواب

الوكالة نيوز

يفتتح غدا السبت المستشار الدكتور حنفي جبالى رئيس مجلس النواب أعمال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الثالث لمجلس النواب من الفصل التشريعي الثاني، حيث يتلوا رئيس مجلس النواب  قرار رئيس  الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد، لإفتتاح دور الانعقاد العادى الثالث للفصل التشريعى الثانى ، كما يتلوا رئيس مجلس النواب  قرار رئيس الجمهورية رقم 316 لسنة 2022 بفض دور الانعقاد العادى الثانى من الفصل التشريعى الثانى.

ومن المقرر أن يلقي المستشار الدكتور حنفي جبالى كلمة ترحيبية لأعضاء مجلس النواب واستعداد البرلمان بالاجتدة التشريعية لدور الانعقاد الثالث وحث النواب على الرقابة والتشريع ودعم مؤسسات الدولة على كافة الأصعدة والتعاون مع الحكومة يد بيد من أجل بناء الجمهورية الجديدة.

ويستأنف المجلس جلساتة صباح الاحد المقبل حيث يعلن رئيس مجلس النواب  قوائم  تشكيل اللجان النوعية  للمجلس وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة .

ويعلن المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس في الجلسة الثالثة من نفس اليوم الاحد قوائم تشكيل اللجان النوعية  للمجلس في صورتها النهائية  بعد دراسة  الاقتراحات ، والاعتراضات المقدمة من بعض الأعضاء.

كما يعلن " جبالى " في الجلسة الرابعة عصر يوم الاحد  نتيجة انتخابات مكاتب اللجان النوعية  للمجلس.