اهم الاخبار
الأحد 27 نوفمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

كعربان: توجيهات السيسي بتوطين صناعة مستلزمات البناء يستكمل النهضة العقارية

الوكالة نيوز

أكد النائب عاطف عثمان كعربان، عضو مجلس النواب ، على أهمية النهضة العقارية والتنمية الشاملة في مصر، وبناء عشرات المدن الجديدة ومنها العلمين الجديدة وأسيوط الجديدة والمنصورة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، التي تعتبر درة المشاريع التنموية في البلاد وقبلة الاستثمار العربي والأجنبي خلال السنوات القادمة.

وقال كعربان في تصريحات له اليوم، إن توجيهات الرئيس، بتوفير كافة عوامل النجاح لحشد إمكانات الدولة الإنتاجية، سواء الحكومية وقطاع الأعمال أو القطاع الخاص، من أجل تطوير وتوطين صناعة المستلزمات المطلوبة فى أعمال التشييد والبناء، نقلة لمواصلة النهضة العمرانية والتنمية الشاملة وفتح آفاق جديدة من فرص العمل.

ونوه عضو النواب، بتوجيهات الرئيس السيسي توطين هذه الصناعة وبالخصوص المعدات والآلات فى ضوء حجم الأعمال الإنشائية الضخم على مستوى الجمهورية، الأمر الذى يفتح المجال أمام آفاق امتلاك القدرة الصناعية التى تستند على الابتكار والتطوير بالإمكانات المحلية.

وشدد عاطف كعربان أن توجيهات الرئيس السيسي كذلك بتوطين صناعة مستلزمات البناء والتشييد،  تساهم فى سد الفجوة الاستيرادية وتوفير العملة الأجنبية، لتلبية احتياجات عملية التنمية من المنتجات المصنعة محليًا.
واختتم، بأن توطين صناعة مستلزمات البناء والتشييد بالتعاون مع القطاع الخاص، يعطي إشارة انطلاق كبيرة للقطاع الصناعي، في هذا المجال الحيوي والهام، لاستكمال مشاريع البناء الضخمة الجديدة في البلاد.