اهم الاخبار
الأحد 04 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: حديث الرئيس عن الرخصة الذهبية يعد نقلة نوعية في مناخ الاستثمار في مصر

النائب محمد البدري
النائب محمد البدري عضو مجلس النواب

قال النائب محمد البدري عضو مجلس النواب أن وجود اليات لتسهيل عمل المستثمرين و الاسراع من الاجراءات مع امتيازات محددة طبقاً لحجم الاستثمار يعد من اقوي عوامل الجذب التي تبحث عنها رؤوس الاموال في العالم.. و بهذا النوع من التفكير اتوقع اننا امام فرصة في غاية الاهمية لتغيير شكل الاقتصاد في مصر.

وأضاف "البدري" الظروف الاقتصادية الصعبة في العالم كله خلقت تنافسية كبيرة في جذب رؤوس الاموال.. و حديث الرئيس يؤكد ان المنافسة في هذا المجال ليست بعيد عن ذهن القيادة السياسية و ان التوجه العام يسير في مسار سليم.

وأكد النائب محمد البدري علي اهميه انعقاد المؤتمر الاقتصادى خلال الأيام المقبلة لدعم ملفي الاستثمار والصناعة بغرض تحقيق العائد الاقتصادى المتكامل.

وقال: أن توجيهات القيادة السياسية كانت واضحة منذ فترة بأهمية دعم القطاع الخاص وإزالة أية عقبات تعترض طريق الاستثمار وفتح مجالات أوسع وأشمل للشركات الناشئة ودعم ملف المشروعات المتوسطة والصغيرة لما يتحقق من ذلك كله سواء فى عائد التنمية وكذلك توفير فرص عمل للشباب فى جميع المحافظات المصرية.

جدير بالذكر  أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد أشار خلال افتتاح عددمن المشروعات القومية إلى أن حجم استثمارات القطاع الخاص فى مصر تصل لنحو ٧٥%.كما طالب بالأهتمام بملف التعليم الفني ودعا رجال الأعمال إلى توفير فرص عمل لطلاب المدارس الفنية