اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

سعيد حساسين: مصر حريصة على دعم واستقرار العراق الشقيق وتحقيق التوافق

الدكتور سعيد حساسين
الدكتور سعيد حساسين

أكد الدكتور سعيد حساسين نائب رئيس حزب السلام الديمقراطى وعضو مجلس النواب السابق أن هناك حرصاً واهتماماً كبيرين من مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى على وحدة العراق وسلامة اراضيه وشعبه ومواجهة جميع التحديات التى تواجه الأشقاء العراقيون مشيراً الى اهمية تقديم الدعم والمساندة من الدول العربية والمجتمع الدولة لدولة العراق الشقيقة من اجل تحقيق الأمن والاستقرار داخل العراق.

وأشار " حساسين " فى بيان له اصدره اليوم الى إن أكبر دليل على الاهتمام من مصر بدولة العراق الشقيقة تأكيد وزير الخارجية السفير سامح شكري على دعم مصر الكامل لأمن واستقرار العراق الشقيق وتحقيق التوافق الداخلي واشادته بالجهود التي يبذلها العراق في مكافحة الإرهاب وذلك خلال اللقاء الذى عقده شكري مع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين بنيويورك على هامش أعمال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة مؤكداً أن هناك علاقات تاريخية واستراتيجية تربط بين القاهرة وبغداد.

وأكد الدكتور سعيد حساسين ثقته التامة فى قدرة العراق قيادة وحكومة وشعباً على مواجهة جميع التحديات التى تواجه العراق معرباً عن أمله فى تعود دولة العراق الى ممارسة دورها المهم والفاعل والكبير عربياً واقليمياً ودولياً.

وكان السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية قد صرح بأن الوزيرين ناقشا التطورات على الساحة العراقية، كما تناولا عدداً من القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك، وذلك في ظل التشاور والتنسيق المستمر بين الجانبين.

وأضاف أن الوزير شكري أكد على أهمية التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق في ظل الروابط الوثيقة وتعظيم المصالح المشتركة بين البلدين.