اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«قريطم» يشيد باحتفال السفارة الإندونيسية بمرور 75 عاما على العلاقات مع مصر

الوكالة نيوز

أشاد النائب علاء حمدي قريطم، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بالاحتفال الكبير الذي اقامته السفارة الإندونيسية في مصر، بمناسبة مرور 75 على العلاقات الدبلوماسية بين مصر وإندونيسيا. قائلا: إنه يعبر عن العلاقات الوطيدة بين الشعبين الممصري والاندونيسي والعلاقات الوثيقة بين الدولتين.

وأشاد قريطم في تصريحات له اليوم، بمرور 75 عامًا من العلاقات بين إندونيسيا ومصر، قائلا: إنها تمثل زخما تاريخيا بين الدوليتن، ولزيادة دور شعبي البلدين من أجل مواصلة بناء شراكة شاملة.

وأعرب النائب عن عميق امتنانهً وتقديره لجميع الحضور. مؤكدا: على متانة العلاقات بين مصر وإندونيسيا وتشعبها على كافة الأصعدة والمجالات.

وكانت قد أقامت سفارة جمهورية إندونيسيا بالقاهرة حفل استقبال بمناسبة الإحتفال بذكرى الـ 77 لاستقلال جمهورية إندونيسيا، وذكرى 75 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين إندونيسيا ومصر بالسفارة الاندونيسية بالقاهرة، في جاردن سيتي بحضور لفيف من الوزراء والدبلوماسيين.

شارك في الاحتفالية النائب علاء حمدي قريطم وزملائه من أعضاء البرلمان، ونقيب عام الأشراف سيد الشريف،   ومساعد وزير الخارجية للشئون الأسيوية، والمتحدث الرسمي لوزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، والعديد من الاعلاميين والجالية الإندونيسية بمصر.