اهم الاخبار
الخميس 29 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

وزير الرياضة ورئيس الأولمبية الدولية يشهدان منافسات الأدوار النهائية ببطولة مصر الدولية المفتوحة للإسكواش

الوكالة نيوز

 

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، و توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، منافسات الأدوار النهائية ببطولة مصر cib الدولية المفتوحة للاسكواش ٢٠٢٢في نسختها البلاتينية الرابعة للرجال والسيدات، والمقامة خلال الفترة من (١٩-٢٥) سبتمبر الجاري، بمشاركة 96 لاعب ولاعبة من أكثر من 24 دولة حول العالم، بمجموع جوائز مالية تتخطى 11 مليون جنيه مصري .

جاء ذلك علي هامش الجولة السياحية بمنطقة الأهرامات بالجيزة، والتي نظمتها وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للتنمية الرياضية- الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية)بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار، لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية والوفد المرافق له.

أكد الدكتور أشرف صبحي  أن إقامة هذه البطولة وسط هذه الأجواء هو بمثابة تحدٍ جديد للاستمرار نحو إبهار العالم بالقدرات الفريدة التي تتمتع بها مصر فى إقامة هذا الحدث العالمي، بصورة تعكس التفوق المصري فى استضافة كبرى الفعاليات الرياضية الدولية، وتضاف إلى سلسلة النجاحات المتتالية التي تنفرد بها مصر على الصعيد الدولي في لعبة الاسكواش.


أشار "صبحي" إلي أن الإسكواش المصري الأفضل فى العالم بفضل تربع أبطال منتخب مصر على عرش اللعبة فى جميع المراحل السنية المختلفة، وذلك بفضل دعم القيادة السياسية الحريصة علي وضع الرياضة المصرية في مصاف دول العالم رياضياً.

تجدر الاشارة الي أن وزير الشباب والرياضة استقبل مساء اليوم، السيد/ توماس باخ رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية بمطار القاهرة، ثم توجها إلي جولة سياحية بمنطقة الأهرامات برفقة كل من الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، مصطفى براف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية "أنوكا، وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، بجانب عدد من مسئولي وزارة الشباب والرياضة، ولفيف من الأبطال الرياضيين.