اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: العفو الرئاسي بداية حقيقية أسعدت القوى السياسية وآلاف الأسر

الوكالة نيوز

أشاد النائب محمد نشات العمده عضو مجلس النواب، بالدور الذي تقوم به لجنة العفو الرئاسي في استمرار دراسة كل الملفات المعروضة عليها، وتواصل قرارات العفو الرئاسي بشكل غير مسبوق من قبل، مؤكدا على أهمية الدور الذي تقوم به لجنة العفو، باعتبارها الجهة الوحيدة المنوط بها التعامل مع ملف السجناء، كما أنها تعمل وفق عدد من القواعد والإجراءات التى تم إقرارها بالتوافق مع مؤسسات الدولة.

وحذر نشأت في تصريح له اليوم، من محاولات البعض التقليل من جهود اللجنة أو ما تقوم به الدولة في سبيل إدماج المفرج عنهم في المجتمع، خاصة وأن بعض المفرج عنهم يشاركون بشكل فعال في جلسات الحوار الوطني.

ونوه عضو مجلس النواب، بإعلان لجنة العفو الرئاسي وبتوجيهات الرئيس السيسي، والتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة، استعدادها لتلقى كل الطلبات من المُفرج عنهم لتلبية أي احتياجات ومتطلبات من شأنها إعادتهم لحياتهم الطبيعية، وإعادة دمجهم.

وأوضح نائب الصعيد، أن قرارات العفو الرئاسي حققت صدى هائل داخل وخارج مصر، حيث أسعدت القوى السياسية وآلاف الأسر، كما أن عدد المفرج عنهم بالآلاف منذ بدء الحوار الوطني، وهو ما يحسب للدولة والقيادة السياسية المصرية في الاهتمام بهذا لملف.

واختتم النائب محمد نشات العمده، بالتأكيد على أن ما تحقق في الوطن من انجازات ووضع خطط طموحة للمستقبل، يشجع الجميع على المساهمة بالفكرة والجهد والحوار في مزيد من النجاحات بالوطن.