اهم الاخبار
الأحد 04 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

وزير الرياضة يُكرم لاعبي المنتخب الوطني لرجال البادل بعد التأهل لنهائيات بطولة العالم بقطر نوفمبر المقبل

الوكالة نيوز

 

كرّم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لاعبي المنتخب الوطني المصري  لرجال البادل، عقب التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها نوفمبر المقبل بدولة قطر، للمرة الأولي في تاريخه، بجانب أنه أول ممثل لقارة إفريقيا في كأس العالم.  

حضر حفل التكريم أحمد الغتوري رئيس الإتحاد المصري للبادل، وأعضاء مجلس إدارة الإتحاد المصري للبادل، محمد الكردي رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي، الدكتور عبد الأول محمد مساعد الوزير  لشئون البطولة.

وخلال كلمته، أكد وزير الشباب والرياضة أن الإتحاد المصري للبادل رغم حداثته إلا أنه استطاع تحقيق إنجازاً كبيراً بالصعود لبطولة العالم المقبلة بقطر، مثمناً المجهود الكبير الذي بذله الإتحاد المصري للبادل منذ فترة توليه مهام عمله، بتحقيق هذا الإنجاز الذي يضاف إلي سجل نجاحات الرياضة المصرية،  في ظل الدعم اللامحدود الذي تتلاقاه الرياضة المصرية من القيادة السياسية علي كافة المستويات.

وطالب "صبحي" لاعبي المنتخب الوطني للبادل والأجهزة الفنية التركيز خلال الفترة المقبلة، لتحقيق إنجاز  لرياضة البادل المصرية في أولي مشاركاتها، كأول منتخب أفريقي يشارك ببطولة العالم، مشيداً بالجهود التي يبذلها الإتحاد المصري للبادل لتطوير اللعبة السريع ونشرها داخل مصر.
 

ومن جانبه، وجه أحمد الغتوري رئيس الإتحاد المصري للبادل الشكر لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي علي دعمه المستمر للإتحاد منذ نشأته، مشيراً إلي أن الإتحاد يسعي للوصول الي تصنيف متقدم عالميا في أسرع وقت.

وصعد المنتخب المصري لرجال البادل إلى كأس العالم عقب فوزهم بتذكرة التأهل عن قاراتي أفريقيا وآسيا، والتي استضافتها مصر خلال الفترة من 1 وحتى 3 سبتمبر الجاري على ملاعب Sr Padel، وكان المنتخب الوطني قد فاز في المباراة النهائية من التصفيات على المنتخب الإيراني بنتيجة 2 - 1 بعد مباراة استمرت ٦ ساعات .

ويضم منتخب مصر للبادل 8 لاعبين هم أحمد علاء وخالد ناجي وسيف أبو سنة ويوسف حسام وأحمد نظير وعلي زغلول وجورج وكيم وتامر حنه، تحت قيادة فنية للأرجنتيني بابلو سيستي وكارلوس بوتزوني المستشار الفني وعلي مظهر للأحمال البدنية وزياد ياسر المنسق العام.

وشارك في تصفيات كأس العالم 120 لاعب ولاعبة من 7 دول هم "مصر، الإمارات، السنغال، تايلاند، أستراليا، اليابان، وإيران".