اهم الاخبار
الأربعاء 28 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

بدء مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية بكنيسة وستمنستر آبي

مراسم جنازة الملكة
مراسم جنازة الملكة إليزابيث

وصل منذ قليل نعش الملكة إليزابيث الثانية إلى كنيسة وستمنستر آبي، وبدأت مراسم جنازة الملكة بحضور قادة العالم.

وقد وصلت الوفود الرسمية لحضور مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية في كاتدرائية وستمنستر، كما وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن لحضور مراسم تأبين الملكة إليزابيث.

ويحضر مراسم تأبين الملكة إليزابيث أكثر من 200 زعيم ورئيس دولة، وستستمر الجنازة على مدى 9 ساعات من قداس التأبين حتى مراسم الدفن.

هذا ويتوجه الملك تشارلز وأفراد عائلته إلى قاعة وستمنستر لمرافقة جثمان الملكة إلى الكاتدرائية.

وبقناصة فوق الأسطح ومسيرات في السماء وأكثر من 6 آلاف عسكري في الشوارع واستثناء وحيد للرئيس الأميركي جو بايدن بالحضور بسيارته الرئاسية مراسم الجنازة، تشيع بريطانيا والعالم الملكة إليزابيث الثانية، اليوم الاثنين، في جنازة رسمية، سيشهدها رؤساء وملوك وأمراء ورؤساء وزراء، بالإضافة لقرابة مليون شخص يصطفون في شوارع لندن ليودعوا الملكة التي اعتلت عرش البلاد قبل سبعين عاما، نقلا عن العربية نت.

وأغلقت بوابات قاعة وستمنستر- التي شيدت قبل 900 عام- أمام المعزين بعد توديع مئات الآلاف لنعش الملكة منذ 14 سبتمبر، ليعبروا عن احترامهم وحزنهم عليها.

وإغلاق بوابات القاعة كان إيذانا بنهاية أربعة أيام كاملة من استقرار النعش، وبداية أول جنازة رسمية في المملكة المتحدة منذ جنازة ونستون تشرشل عام 1965، وهو الأول من بين 15 رئيس وزراء تولوا المنصب في عهد إليزابيث.

وستبث جنازتها على الهواء مباشرة لأكثر من 200 دولة، وإقليم في جميع أنحاء العالم، كما ستبث عبر شاشات في الحدائق والأماكن العامة بجميع أنحاء المملكة المتحدة.

من المقرر أن يحضر القداس، الذي يعقد في دير قوطي من القرون الوسطى تزوجت فيه إليزابيث عام 1947 وتم تتويجها عام 1953، نحو ألفين شخص يتراوحون ما بين قادة العالم إلى العاملين في مجال الرعاية الصحية والمتطوعين.

وبدأ وصول المعزين لأخذ مقاعدهم بعد الساعة الثامنة صباحا بقليل (07:00 بتوقيت غرينتش). ويصل أصحاب المقامات الرفيعة في وقت لاحق، حيث تجمع العديد من رؤساء الدول في مستشفى قريب ليتم نقلهم بالحافلة إلى الدير.