اهم الاخبار
الإثنين 03 أكتوبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

مجاهد نصار: إجراء 37 ألف عملية بالتأمين الصحي الشامل شهادة على الطفرة الكبرى بقطاع الصحة

الوكالة نيوز

قال النائب مجاهد نصار، عضو مجلس النواب، إن المبادرات الرئاسية في قطاع الصحة طوال السنوات الماضية، استطاعت الارتقاء بالقطاع سواء 100 مليون صحة، أو القضاء على قوائم الانتظار أو مبادرات الاهتمام بصحة المرأة والطفل وغيرهما.

ونوه نصار، في تصريحات صحفية له اليوم، بالإنجازات التي تحققها منظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظات التي تم تطبيق الخدمة فيها، قائلا إنها توفر نحو 6 آلاف دواء بداخل مستشفياتها فى المحافظات الموجودة بها.

وأشاد عضو مجلس النواب، بقيام منظومة التأمين الصحي الشامل، بإجراء 37 ألف عملية بتكلفة مليار و100 مليون جنيه حتى الآن فى المحافظات التى تم تطبيق المنظومة بها، وهو عدد ضخم يؤكد على الاهتمام والارتقاء بمنظومة الصحة وتضافر كافة الجهود للنهوض بها والوصول إلى كافة المرضى.

ولفت عضو البرلمان إلى أن مضاعفة ميزانية وزارة الصحة خلال السنوات الماضية، يؤكد أنها أصبحت أولوية بتوجيهات الرئيس السيسي، الذي يوجه بالكثير من المبادرات من أجل تعزيز صحة المواطن المصري.

واختتم النائب مجاهد نصار، بالتأكيد على أن الاهتمام بقطاع الصحة يأتي ضمن جهود تدشين الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس السيسي، وإعطاء الأولوية للقطاع الصحي.