اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: قطاع الاتصالات والمعلومات أولوية في عهد السيسي باعتباره الطريق للمستقبل

الوكالة نيوز

أشاد النائب خالد مصطفى عبد الوهاب امين لجنة التعليم بحزب مستقبل وطن عضو مجلس الشيوخ، بالاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس السيسي لقطاع الاتصالات، وهو ما انعكس في الطفرة الاستثمارية داخل القطاع طوال السنوات الماضية.

ونوه مصطفى ،في  تصريحات صحفية له اليوم، بلقاء الرئيس السيسي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت، لمتابعة المشروعات القومية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وتوجيهات الرئيس السيسي، بتخصيص حوافز مجزية، لتشجيع المتفوقين من طلاب برنامج "أشبال مصر الرقمية"، وذلك لتعزيز التنمية البشرية وبناء القدرات للنابغين في قطاع تكنولوجيا المعلومات داخل الوطن.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، هو الأعلى نموًا بين قطاعات الدولة على مدار 4 سنوات متتالية، حيث وصلت  الصادرات الرقمية لمصر، 4.9 مليار دولار في العام المالي الماضي صعودًا من 3.2 مليار دولار، وكذلك مضاعفة أعداد المتدربين أكثر من 55 مرة وميزانية التدريب التقني 26 مرة لترتفع إلى 225 ألف متدرب بميزانية 1.3 مليار جنيه في العام المالي الجاري، وفق تأكيدات وزارة الاتصالات.

واختتم،  النائب خالد مصطفى ،بأن قطاع الاتصالات يقود باقي القطاعات الاقتصادية في مصر، والنمو فيه إيذان بدولة عصرية يقودها الرئيس السيسي، تنافس أعتى الاقتصادات الدولية في مجال الصادرات الرقمية.