اهم الاخبار
الخميس 29 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عقارات

الخبير العقاري هاني سليم يكشف حقيقة الإيجار الإلزامي في مشاريع العاصمة الإدارية

الوكالة نيوز

كشف الاستشاري والخبير العقاري الشهير هاني سليم، عن أبرز عروض العائد والإيجار الإلزامي وماهو دور خبراء تطوير الأعمال في السوق العقاري، وذلك من خلال مداخلة هاتفية مع برنامج باب العاصمة الذي يذاع عن فضائية الحدث اليوم ويعد الإيجار الإلزامي هي الفكرة المبتكرة التي اتخذتها بعض الشركات منهاجًا في سبيل التسويق لمشاريعها الاستثمارية، وقد ظهرت الفكرة مؤخرًا في العاصمة الإدارية الجديدة بعدما طرحت عدة شركات بند يضمن للعميل إيجار وحدته فور التعاقد فيها والتحصل على عائد سنوي بنسبة معينة ولفترة زمنية محددة.

كما يرى "سليم" أن  الإيجار  هو في الأخر إيجار إلزامي ولا فعليى ولا فرانشيز . المهم يكون إيجار، وراح "سليم"يسأل ما معني إيجار الأول ولا موضوع ماركيتنج.

وأضاف قائلا: احترم كل الاحترام ل يقول  و عارف. او حاسب نظامه كالإلزامي أو فعلي من الماركتينج أو حاسب و مسعر بشكل صحيح، ووقتها يمكن أن تطلق عليه ما تشاء من مسميات سواء الزامي حقيقي. فرانشيز. زي ما انت عاوز كله ماركيتنج. ليك او طريقه بيع و ده غلط او صح كل شركه و لها سياستها ، لافتا إلى المطور او ceo او cco شركه  واثق في المنتج الخاص به، تستطيع تأجره بشكل سلس تقدر انت ال تاجره. من العميل ال عاوز ياجر. تقدر تبقا واثق كل الثقه في شركات. لل management
هما ٢٠ متر محل ال صافي بتاعهم.  ١٤ متر محل، وو لا ٣٠ متر ال صافي بتاعهم. ٢١ متر  مقر شركه. 

موضحا لو هناك ٥ محلات. بالترتيب ده، 1 2 3 4 5 و محل 3  و محل 4 أصحابهم رفضوا ياجروا و اخدوا قرر انهم هيفتحوا مشروع انت هتعمل ايه، وشكل المشروع ال مفتوح في ١٤ متر. هيكون إيه في النهاية مطعم ولا كافيه.