اهم الاخبار
الأربعاء 28 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: التحضيرات المصرية المتواصلة لقمة «Cop27» تؤكد أنه نقطة فارقة في عمل المناخ الدولي

الوكالة نيوز

أكد النائب الصافي عبد العال، عضو مجلس النواب، على أهمية التحضيرات المصرية المتواصلة، استعدادًا لقمة المناخ القادمة في مصر نوفمبر 2022 المقبل، قائلا إنها تثبت أن المؤتمر المقبل للمناخ في مصر وبمشاركة عالمية واسعة سيكون نقطة فارقة في عمل المناخ الدولي وفي التكيف مع التغيرات المناخية.

وأضاف عبد العال في تصريحات له  اليوم، أن مؤتمر شرم الشيخ القادم للمناخ، نقطة تحول على صعيد عمل المناخ الدولي، للانتقال من مرحلة الوعود والتعهدات إلى مرحلة التنفيذ الفعلي على الأرض، وتفعيل خطط مواجهة التغير المناخي.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الرئاسة المصرية لقمة المناخ القادمة في مصر، تعطي ثقلا دوليا للقمة وجهودها المرتقبة، ولتناول عدد من موضوعات المناخ الملحة، ذات الأولوية في عمل المناخ، مشددا على أن قمة المناخ المقبلة هامة على مختلف الأصعدة الاقتصادية والدولية، وعلى المياه وارتفاع الأمواج في البحار، فالتغير المناخي قضية عالمية حقيقية ورئاسة مصر للقمة القادمة سيحول الرؤى بخصوصها إلى خطط واقعية على الأرض.

واختتم النائب الصافي عبد العال، بالإشادة بالرؤية المصرية في مجال تغير المناخ، واتجاه الدولة بقيادة الرئيس السيسي لتعزيز استخدام الطاقة الخضراء والمتجددة.