اهم الاخبار
الأحد 02 أكتوبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد ومكان جنازة الملكة إليزابيث الثانية.. التفاصيل الكاملة

جنازة الملكة إليزابيث
جنازة الملكة إليزابيث الثانية

بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، يوم الخميس الماضي عن عمر ناهز 96 عامًا، تفاقم البحث حول معرفة موعد جنازة الملكة، حتى أعلن قصر باكنغهام اليوم السبت عن تفاصيل مراسم الجنازة الملكة إليزابيث الثانية، وهذا ما سنتناوله في التقرير التالي.

موعد جنازة الملكة إليزابيث الثانية

ستقام جنازة الملكة إليزابيث الثانية يوم 19 سبتمبر/أيلول، الاسبوع المقبل في كنيسة ويستمنستر بلندن في تمام الساعة العاشرة بتوقيت غرينيتش، ومن المقرر أن يتم نقل جثمان الملكة بعد ذلك إلى كنيسة القديس جورج في قلعة وندسور غرب لندن، وستنفذ إجراءات ما قبل الجنازة ابتداءا من غدٍ الأحد.

وستبدء الإجراءات بنقل نعش الملكة من قلعة بالمورال إلى إدنبرة غدًا الأحد، حيث سيستريح في قاعة العرش حتى ظهر يوم الاثنين 12 سبتمبر، بعدها سينقل جوًا إلى لندن يوم الثلاثاء.

مكان جنازة المكلة إليزابيث الثانية

ثم يتم نقل نعش الملكة إلى قصر باكنغهام عن طريق البر للراحة في غرفة القوس. بعد ظهر يوم الأربعاء 14 سبتمبر، سيُحمل النعش في موكب على عربة مدفعية تابعة لمدفعية الحصان الملكي للقوات الملكية من قصر باكنغهام إلى قصر وستمنستر، حيث ستقيم الملكة في قاعة وستمنستر حتى صباح الجنازة.

بعدها يسافر الموكب عبر كوينز جاردنز، ذا مول، هورس جاردز وهورس جاردز آرك، وايتهول، شارع البرلمان، ساحة البرلمان، ونيو بالاس يارد، بعد وصول النعش إلى قاعة وستمنستر، سيجري رئيس أساقفة كانتربري خدمة قصيرة بمساعدة القس الكبير الدكتور «ديفيد هويل»، عميد وستمنستر، يحضره الملك وأفراد العائلة المالكة.

ويذكر أنه يقع نعش الملكة حالياً في قاعة الرقص بقلعة المورال.

وفاة الملكة إليزابيث

جدير بالذكر أنه كان أعلن قصر باكنجهام مساء أمس الخميس، الموافق 8-9-2022، خبر وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 96 سنة، بعد أن أعرب الطاقم الطبي الخاص بالملكة اليزابيث الثانية عن قلقه حول تدهور حالتها الصحية وبقائها تحت الملاحظة.