اهم الاخبار
السبت 01 أكتوبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الرئيس الروسي: اتمني للملك تشارلز التوفيق والصحة الجيدة

الملك تشارلز الثالث
الملك تشارلز الثالث

قالت السفارة الروسية في لندن على تويتر، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هنأ العاهل البريطاني الجديد الملك تشارلز الثالث بمناسبة توليه العرش.

وجاء في بيان بوتين "أرجو أن تتقبلوا تهاني الخالصة على توليكم العرش".

واضاف "اتمنى لجلالة الملك التوفيق والصحة الجيدة".

وفي وقت سابق من اليوم، وصل الملك تشارلز الثالث إلى قصر سانت جيمس لتنصيبه رسميا ملكا على المملكة المتحدة، وكان في استقباله مجلس اعتلاء العرش.

ووقع الملك تشارلز على بيان تنصيبه ملكا على عرش بريطانيا، وتلا قسم القيام بواجباته أمام مجلس اعتلاء العرش.

وقال الملك تشارلز في كلمة بعد تنصيبه ملكا على المملكة المتحدة: إنني على علم بمسؤوليات السيادة التي انتقلت إليَ، وسأسعى للوفاء بمسؤولياتي ومهامي.

وأضاف تشارلز: أن والدتي قدمت مثالا عن حب طويل الأمد وتضحيات كبيرة وإرثها سيبقى خالدا وخسارتنا لا تعوض بوفاة الملكة إليزابيث.

وأكد الملك تشارلز على تمسكه بالدستور وبالقوانين وبمبادئ السلام وبالتقاليد البريطانية، مشيرا إلى أنه سيعمل على دعم الحكومة وعمل البرلمان لمصلحة الجميع.

وشدد الملك تشارلز الثالث علي أنه سيكرس ما بقي من حياته للقيام بمسؤولياته.

هذا وسيتم رفع الأعلام المنكّسة حدادا على رحيل الملكة إليزابيث بعد تنصيب الملك تشارلز ثم يعاد تنكيسها يوم غد.

وقد اجتمع أعضاء مجلس البيعة المعروف مجلس اعتلاء العرش البريطاني، اليوم السبت، في قصر سانت جيمس لإعلان تشارلز الثالث ملكا لبريطانيا.

وانتهت مراسم إعلان تشارلز الثالث ملكا لبريطانيا، حيث وقع أعضاء مجلس اعتلاء العرش على إعلان تشارلز الثالث ملكا للمملكة المتحدة، نقلا عن العربية نت.

ويتم الإعلان عن تشارلز ملكا من على شرفة قصر سانت جيمس في مراسم رسمية بعد يومين على وفاة والدته إليزابيث الثانية ومع دخول البلاد فترة حداد وطني.

ومساء الجمعة للمرة الأولى منذ 70 عاما، علا النشيد الوطني البريطاني بصيغة "غود سايف ذي كينغ"(فليحفظ الرب الملك) في كاتدرائية سانت بول في ختام مراسم دينية تكريما لإليزابيث الثانية. وحل هذا النشيد مكان "غود سايف ذي كوين" (فليحفظ الرب الملكة) المعتمد منذ جلوس الملكة الراحلة على العرش العام 1952.