اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الأمن العراقي: مقتل إرهابيين من داعش في صلاح الدين

خلية الإعلام الأمني
خلية الإعلام الأمني العراقية

أشارت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم السبت، إلى مقتل إرهابيين أحدهما ما يسمى (عسكري ولاية صلاح الدين).
وقالت الخلية في بيان: إنه "من خلال المعلومات الاستخباراتية التي زودت بها وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية الى سلاح الجو العراقي والذي نتج عنه دك اوكار عصابات داعش الارهابية في سلسلة جبال حمرين ضمن محافظة صلاح الدين"، ونقلا عن وكالة الأنباء العراقية.
وأضاف البيان، أن " الاوكار كانت بداخلها قيادات مهمة من عصابات داعش الارهابية، حيث تم التأكد من مقتل الارهابي محمد رشيد جاسم المكنى ابو حذيفة وابو فاطمة عسكري بما يسمى ولاية صلاح الدين وهو من الارهابيين الخطرين والمشترك بعمليات ارهابية ضد القوات الامنية والمواطنين خلال الفترات الماضية ويعتبر أحد قيادات داعش الإرهابي".
وأشار البيان إلى أن "وكالة الاستخبارات مازالت تلاحق عصابات داعش الإرهابية للقصاص العادل والعاجل منهم".

وفي سياق آخر، عقد مجلس الوزراء السعودي جلسته، الثلاثاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، في قصر السلام بجدة.

وقال وزير الإعلام السعودي بالنيابة عصام بن سعد بن سعيد، في بيان، إن المجلس تابع مستجدات الأحداث وتطورات الأوضاع ومجرياتها في المنطقة والعالم، مجددًا دعم المملكة لكل ما يضمن الأمن والاستقرار في العراق، والحفاظ على مقدراته ومكتسباته وشعبه الشقيق، نقلا عن وكالة الأنباء السعودية.

وأضاف البيان: أن "مجلس الوزراء تطرق، إلى ما أكدته المملكة خلال اجتماع (آريا) المنعقد في مقر المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة؛ من أن تطور التهديدات الإرهابية العابرة للحدود يتطلب استجابة سريعة وشاملة من المجتمع الدولي، كونها تستهدف المدنيين والمنشآت الحيوية والمدنية، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالمي."

وتابع البيان: أن المجلس عدّ دعم المملكة لمبادرتي الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتحديث مختبرات سايبرسدورف (رينول (2 -، وللعمل المتكامل لمكافحة الأمراض حيوانية المصدر (زودياك)، امتدادًا لإسهاماتها المستمرة لجهود الوكالة ومبادراتها الهادفة إلى تطوير قدراتها بما يعزز دورها الحيوي في تسخير الذرة من أجل السلام، وتأكيدًا على مواقفها تجاه قضايا الاستفادة من الطاقة والتقنية النووية وتنميتها بصورة سلمية وآمنة.

وقدّر مجلس الوزراء، المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات، وإسهام المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في إحباط تهريب نحو (47) مليون قرص من مادة الإمفيتامين المخدر.