اهم الاخبار
الجمعة 09 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«مستقبل وطن» يقود ماراثون رياضي من المقطم إلى الأسمرات بمشاركة وزير الشباب

الوكالة نيوز

إنطلقت، صباح اليوم، فعاليات ماراثون حزب مستقبل وطن من حي المقطم إلي حي الاسمرات، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبحضور المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب، والدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

كما شارك في فعاليات الماراثون، كل من رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وعدد كبير من الشخصيات العامة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في الحزب.

وانطلق ماراثون مستقبل وطن، في تمام الساعة الثامنة صباحاً، بمشاركة 1000 متسابق ومتسابقة، لمدة نصف ساعة سيراً علي الأقدام، من المقطم إلي الإسمرات.

وذلك يأتي فى إطار سعي حزب مستقبل وطن، نحو نشر ثقافة الممارسة الرياضية داخل المجتمع، وجعل الرياضة أسلوب حياة.

وقدم ماراثون مستقبل وطن، جوائز عينية لكل المشاركين، ويعد الماراثون فرصة مميزة لممارسة الرياضة، والإطلاع علي ما تم إنجازه وتحقيقه في حي الأمسرات، وإعتباره نموذج مثالي للحياة كريمة.

وقال المهندس أشرف رشاد الشريف، 
إن الرياضة لم تعد وسيلة للترفيه أو مجرد وسيلة لقضاء الوقت أو تفريغ الطاقة لدي الشباب، بل إن الرياضة أصبحت وسيلة لإعلاء شأن الأمم ووسيلة للدبلوماسية ووسيلة حتى للحفاظ علي الأمن القومي للبلاد

كما أكد "رشاد"، فى كلمته خلال الماراثون اليوم، علي إهتمام القيادة السياسية بالرياضة.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي، أن مصر تشهد العديد من الإنجازات والمشروعات التنموية الكبرى تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيراً إلى التوجه نحو إقامة العديد من الأنشطة الشبابية والرياضية ومختلف الفعاليات فى تلك المشروعات بمشاركة أبناء مصر من النشء والشباب ليشاهدوا على أرض الواقع حجم التطور الذى تشهده البلاد.

ولفت وزير الشباب والرياضة إلى الاهتمام الكبير الذى توليه الوزارة بإقامة الأنشطة الرياضية وتحقيق التنمية المرجوة منها على مستوى جميع محافظات الجمهورية كمستهدف رئيسى من مستهدفات عمل الوزارة، والتشجيع على تنفيذ الماراثونات والفعاليات الرياضية المختلفة.