اهم الاخبار
الإثنين 03 أكتوبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

شاهد صور نادرة في حياة ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية

الوكالة نيوز

يزداد البحث مؤخرا من قبل المواطنين حول العالم على محركات البحث عن وفاة ملكة إنجلترا اليزابيث الثانية، حيث أعلنت الأسرة الملكية في بيان صدر عن قصر باكنجهام فى بريطانيا مساء اليوم الخميس وفاة ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عاما، لتسود حالة من الحزن في العالم على وفاة ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية.

جاء خبر وفاة ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية بعد أبدى أطباء الطاقم الطبي الخاص بالملكة اليزابيث الثانية صباح اليوم قلقه على الحالة الصحية لملكة بريطانيا اليزابيث الثانية وتدهورها، وخضعت الملكة اليزابيث الثانية للملاحظة في  بالمورال باسكتلندا، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر حول حياة ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية، خلال السطور القادمة للتقرير.

معلومات عن حياة الملكة اليزابيث الثانية

وتعد ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية هى أطول الملوك خدمة في تاريخ بريطانيا،  ولدت الملكة اليزابيث الثانية في عام 1926، وأصبحت الملكة على بريطانيا عقب وفاة والدها الملك جورج السادس عام 1952، وتزوجت الملكة اليزابيث الثانية زوجها الأمير فيليب، دوق إدنبرة، في عام 1947 قبل أن يتم تتويجها بخمس سنوات، وتوفي زوجها، الأمير فيليب، دوق إدنبرة، في 9 أبريل/نيسان عام 2021، عن عمر 99 عاما، ولديهما أربعة أبناء، وثمانية أحفاد، و12 من أبناء الأحفاد.

وولدت إليزابيث في لندن وتلقت تعليماً خاصاً في منزلها. ارتقى والدها، جورج السادس، عرش بريطانيا بعدما تنازل له شقيقه إدوارد الثامن عنه في عام 1936م، ومنذُذلك الحين أصبحت إليزابيث الوريث المفترض للعرش، وأخذت إليزابيث الواجبات العامة على عاتقها أثناء الحرب العالمية الثانية، حيث انضمت هناك للعمل في الخدمة الإقليمية الاحتياطية.

أبناء الملكة اليزابيث الثانية

أنجبت ملكة بريطانيا، اليزابيث الثانية، الأمير تشارلز، أمير ويلز، في يوم 14 نوفمبر 1948، وهو الابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية، وولي عهدها، ويُعرف بـ «وريث العرش الأطول خدمة في التاريخ البريطاني»، وتتمثل واجباته الرئيسة في دعم الملكة ومساعدتها في أداء مسؤولياتها الملكية، وأنجبت الملكة اليزابيث الثانية الأميرة آن في 15 أغسطس عام 1950، وتُلقب بـ «الأميرة الملكية»، وأنجبت أيضا الأمير أندرو، دوق يورك، في 19 فبراير عام 1960، وأصغر أبناء الملكة إليزابيث الثانية، هو الأمير أدوارد، في العاشر من مارس عام 1964.