اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

السيسي: 800 مليار دولار سنويا حتى 2050 لمواجهة تغير المناخ

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، ان الدولة تحتاج 800 مليار دولار سنويا بحلول عام 2050 لمواجهة أثار تغير المناخ.

وأضاف "السيسي" خلال كلمته بمنتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي بالعاصمة الإدارية الجديدة، "اسمحولى في البداية أن أرحب بكم جميعا ضيوف مصر الكرام وسعيد بوجودكم في المنتدى، وأرحب أيضا بكل المتحدثين اللى كانوا موضوعيين وملهمين في تناول هذه القضية المهمة وهى قضية تغير المناخ، وأتصور إن المنتدى اللى اتعمل فى سبتمبر السنة اللى فاتت يشكل قوة دفع متزايدة بشأن الاستعداد لاستضافة مصر لمؤتمر شرم الشيخ".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أيضا على الأهمية المتزايدة لقضية تغير المناخ التى أصبحت موجودة فى وجدان العالم، أستطيع القول أنها على أولويات أجندة التنمية المستدامة. 

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى: "الحقيقة المؤتمر أو المنتدي يؤكد على إن جهود التكيف مع آثار التغير المناخي تعاني نقص التمويل رغم الاتفاق على أن مجابهة التغير وتكلفته أفضل كتيرا من التكلفة اللى هيعملها التغيير نفسه.. نحن نتكلم عن 800 مليار دولار سنويا بحلول عام 2050، لمواجهة تغير المناخ"

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن جهود التكيف مع آثار التغير المناخي تعاني نقصا فى التمويل، موضحا أن قضية تغير المناخ فى وجدان العالم وعلى أولويات أجندة التنمية المستدامة. 

وأكد السيسي، أن منتدى التعاون الدولي والتمويل الإنمائي الذى أقيم العام الماضي فى شهر سبتمبر وهذا العام فى مصر، يشكل قوة دفع متزايدة بشان الاستعداد لاستضافة مصر لمؤتمر شرم الشيخ في نوفمبر القادم. 

وأضاف: "المنتدى يؤكد أيضا الأهمية المتزايدة لقضية تغير المناخ اللى ابتدت تبقا موجودة في وجدان العالم.. وأقدر أقول أنها على أولويات اجندة التنمية المستدامة.. الحقيقة المؤتمر أو المنتدي يؤكد على أن جهود التكيف مع أثار التغير المناخي تعانى نقص التمويل".