اهم الاخبار
الخميس 06 أكتوبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الجيش اليمني: مقتل 13 جنديا يمنيا و7 من تنظيم القاعدة جنوب البلاد

قوات أمنية جنوب اليمن
قوات أمنية جنوب اليمن - أرشيفية

صرح الجيش اليمني لفضائية العربية، اليوم الثلاثاء، بمقتل 13 جنديا يمنيا و7 مسلحين من تنظيم القاعدة المتطرف جنوب اليمن.

ونقل موقع الحدث اليمني عن ثلاثة مسؤولين أمنيين قولهم، إن هجوم لتنظيم القاعدة على موقع أمني جنوب البلاد أسفر عن مقتل 21 جندي يمني، وستة من عناصر التنظيم.

وأضاف المسؤولون الأمنيون، أن عناصر القاعدة هاجموا الموقع التابع لقوات "الحزام الأمني" في محافظة أبين الجنوبية، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات استمرت حوالي ثلاث ساعات، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس.

وذكرت قوات "الحزام الأمني" في بيان علي تويتر: "لقي ستة من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي مصرعهم، أثناء تصدي لهجوم إرهابي مسلّح شنته تلك العناصر على نقطة أمنية تابعة لقوات الحزام الأمني بمديرية أحور في محافظة أبين".

وتابع البيان: "وأفادت مصادر عملياتية بالحزام الأمني في معلومات أولية: أن الهجوم وقع فجر اليوم الثلاثاء على إحدى النقاط الأمنية في منطقة مقاطين الواقعة على الخط الدولي بين حصن سعيد ومدينة أحور".

وأشار البيان إلى أن الهجوم نتج عنه استشهاد قائد الكتيبة الأولى في اللواء الأول مكافحة إرهاب "ياسر ناصر شائع "أبو شائع" مع عدد من مرافقيه، وإصابة عدد من أفراد النقطة الأمنية. وتمكنت قوات الحزام من أسر عدد من عناصر التنظيم واغتنام طقمين أثنين، فيما لاحقت العناصر الفارة الى الجبال المحيطة بالمنطقة.

وأتت تلك التطورات الميدانية بعد أن بث التنظيم المتطرف، السبت الماضي، رسالة مسجّلة يناشد فيها موظف في الأمم المتحدة مختطف في اليمن منذ أكثر من ستة أشهر، تلبية مطالب الجماعة لإنقاذ حياته.

يشار إلى أن الضربات العسكرية المتتالية التي تعرّضت لها القاعدة على مدى سنوات في اليمن أضعفت فرع التنظيم اليمني، الذي كان يُعتبر أكثر أذرع الجماعة المتطرفة خطورة خارج أفغانستان، لكن عناصره ما زالوا ينفذون بين الحين والآخر هجمات في بعض مناطق البلاد، منها أبين وحضرموت وغيرهما.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت مصادر أمنية لوكالة فرانس برس، بمقتل 21 جنديًا يمنيًا إثر هجوم لتنظيم القاعدة على موقع أمني في جنوب اليمن.