اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

لاعبو وادي دجلة يشاركون في 4 بطولات كبرى للإسكواش خلال سبتمبر

الوكالة نيوز

نجح أبطال أندية وادي دجلة، في قيادة المنتخبات الوطنية للتتويج بميداليات ذهبية بعدد من البطولات الدولية، وذلك استكمالًا لدور "وادي دجلة" في إمداد المنتخبات القومية بأفضل العناصر من المدربين والأطقم الفنية المجهزين على أعلى مستوى لرفع علم مصر عاليًا في المحافل العالمية، وفي الوقت نفسه يستعد لاعبو الإسكواش بالنادي لخوض 4 تحديات دولية جديدة للدفاع عن ريادة مصر للعبة وتحقيق كؤوس جديدة لإضافتها لدولاب البطولات.

وضمت قائمة إنجازات أبطال أندية وادي دجلة مع المنتخبات الوطنية، أمثلة عديدة أبرزها قيادة الكابتن هاني مصيلحي رئيس الجهاز الفني للكرة الطائرة بأندية وادى دجلة، المنتخب الوطني تحت 21 سنة للفوز بالميدالية الذهبية، كما توج البطل محمد وسام لاعب أندية وادى دجلة للتايكوندو بالميدالية الذهبية ضمن منافسات الكروجي ببطولة كرواتيا تحت 14سنة.

توجت البطلة ناردين سامح لاعبة أندية وادي دجلة للإسكواش، بلقب بطولة Des Hauts Des France 2022، التي أقيمت بفرنسا بعد فوزها الكبير في المباراة النهائية على المصنفة الثانية الإنجليزية "أليشيا ميد" بنتيجة 3-0.

وفي نفس الصدد أعلن اتحاد كرة الطائرة المصري، ضم 6 لاعبين من أندية وادى دجلة للمنتخبات الوطنية المشاركة في بطولات أفريقية، حيث انضمت اللاعبتان ملك إسماعيل، وهنا تامر إلى منتخب شابات الكرة الطائرة المشارك ببطولة أفريقيا بتونس، وانضمت اللاعبات سلمى البحيري، ملك البحيري، نيجار إسماعيل لمنتخب ناشئات كرة الطائرة المشارك ببطولة أفريقيا بنيجريا، وانضم اللاعب آسر حسام لمنتخب الناشئين المشارك ببطولة أفريقيا بالمغرب.

وعلى صعيد آخر، استعد أبطال الإسكواش بأندية وادى دجلة لخوض 4 تحديات جديدة خلال شهر سبتمبر الجاري، بدأت بمشاركة 5 لاعبين وهم علي فرج، ويحيي النوساني، ومازن جمال، ببطولة قطر الدولية للإسكواش، والتي تقام بالعاصمة الدوحة خلال الفترة من 4 إلى 10 سبتمبر بمشاركة 48 لاعبًا، وتبلغ مجموع جوائز البطولة 187.5 ألف دولار أمريكي.

وتشارك لاعبتي وادى دجلة نوران جوهر، وروان العربي ببطولة ساوث ويسترن للسيدات المفتوحة 2022، التي تبدأ فعاليتها اليوم من 6 إلى 11 سبتمبر في هيوستن بالولايات المتحدة بمشاركة 24 لاعبة إسكواش بمجموع جوائز 110 ألف دولار، وتعتبر هذه البطولة من بطولات الإسكواش الذهبية، وفي نفس الفترة يشارك لاعبي وادى دجلة مازن جمال، ويحيي النوساني ببطولة فرنسا المفتوحة للإسكواش 2022، التي ستقام في الفترة من 12 إلى 17 سبتمبر بمدينة نانت بفرنسا بمشاركة 24 لاعبًا و24 لاعبة بمجمع جوائز 55 ألف دولار، وتعتبر هذه البطولة من بطولات الإسكواش البرونزية.

ويختتم لاعبو دجلة منافسات الإسكواش خلال شهر سبتمبر، بالمشاركة ببطولةCIB المفتوحة للإسكواش، المقرر أن تقام في الفترة من 19 إلى 25 سبتمبر بالقاهرة بمشاركة 48 لاعبًا و48 لاعبة بمجموع جوائز 30 ألف دولار للسيدات ومثلهم للرجال، وتعتبر هذه البطولة من بطولات الإسكواش اللاتينية.

فيما استعد أبطال أندية وادى دجلة في لعبة الكاراتيه للموسم الجديد، بلقاء ودي مع المنتخب الإماراتي لمراحل الناشئات والشابات.