اهم الاخبار
الجمعة 02 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

ليفربول يتعادل مع ايفرتون سلبيا وصلاح يواصل الصيام عن التهديف

الوكالة نيوز

سيطر التعادل السلبي، على مباراة ليفربول وإيفرتون التي أقيمت على ملعب جوديسون بارك، ضمن منافسات الجولة  السادسة من مسابقة الدوري الإنجليزي.


أول فرصة في المباراة كانت في الدقيقة الثامنة من صالح إيفرتون، من تسديدة أطلقها جوردون من داخل منطقة الجزاء، لكنها مرت بجانب المرمى.

وأرسل أرنولد كرة عرضية من الجانب الأيمن في الدقيقة 19، على رأس نونيز، لكها مرت بعيدا عن مرمى إيفرتون.

واصل جوردون تهديده لمرمى فريق ليفربول، بتسديدة كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 23، لكن تصدى لها أليسون.

وارتكتب فابينو لاعب ليفربول في منتصف ملعب ليفربول في الدقيقة 30 لتصل الكرة في النهاية إلى ديفيز الذي سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء، لكنها اصطدمت بالقائم الأيمن لـ أليسون بيكر.

وفي الدقيقة 40، أرسل محمد صلاح كرة عرضية متقنة في الدقيقة 40 على رأسية نونيز، لكنها مرت فوق المرمى، ليهدر ليفربول فرصة التقدم.

أخطر فرصة في الشوط الأول من مباراة ليفربول وإيفرتون كانت في الدقيقة 43، حيث أطلق داروين نونيز تسديدة صاروخية من الجانب الأيمن، لمست يد حارس بيكفورد إيفرتون ثم اصطدمت بالعارضة، ثم عادت لـ لويس دياز الذي سدد كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيسر، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

دخل ليفربول الشوط الثاني ضاغطا، وكاد أن يسجل عن طريق تسيميكاس الذي أطلق تسديدة من داخل منطقة الجزاء، لكنها مرت أعلى العارضة.

وسدد البديل فيرمينو كرة قوية من يمين منطقة الجزاء في الدقيقة 63، تصدى لها بيكفورد، لتخرج إلى ركنية  من الجانب الأيسر أرسلت عرضية على رأس فيرمينو مجددا، ليتصدى لها بيكفورد للمرة الثانية.

وألغت تقنية الفيديو هدفا لصالح إيفرتون عن طريق كونور كودي في الدقيقة 71، حيث اتضح أنه جاء من تسلل واضح بعد العودة إلى الفار.

وكاد محمد صلاح أن يسجل هدفا لفريق ليفربول في الدقيقة  الخامسة من الوقت بدلا من الضائع، من تسديدة قوية لكن بيكفورد والقائم الأيمن منعا الملك المصري من التسجيل.

وتعد هذه المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها محمد صلاح في تسجيل أي هدف.

بتلك النتيجة يصل ليفربول إلى النقطة التاسعة في المركز الخامس في جدول ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي، بينما رفع إيفرتون رصيده إلى 4 نقاط في المركز الـ 14.