اهم الاخبار
الجمعة 30 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

بالفيديو| الفضائية المصرية تستعرض تقرير هام لحزب الحركة الوطنية.. تفاصيل

الوكالة نيوز

استعرضت القناة الاولي " الفضائية المصرية " خلال نشرة الساعة  التاسعة مساء  بيان حزب الحركة الوطنية المصرية برئاسة اللواء رؤوف السيد علي رئيس الحزب بشأن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنح استثنائية تصل 300 جنيه باعتباره انعكاس واضح لتحرك الدولة بمظلة حماية تجاه الفئات الأولى بالرعاية.

شاهد تفاصيل تقرير التلفزيون المصري عن حزب الحركة الوطنية المصرية خلال الرابط التالي :

الجدير بالذكر ان حزب الحركة الوطنية المصرية  كان قد اصدر بيان صحفي حول اهمية توجيهات الرئيس لدعم البطاقات التموينية بمنح استثنائية تصل الي 300 جنية شهريا وجاء نص البيان كالتالي  : " قال اللواء رؤوف السيد علي رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية ان توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم البطاقات التموينية بمنح استثنائية تصل ل 300 جنية شهريا ولمدة 6 اشهر يعد بمثابة انعكاس واضح لتحرك الدولة تجاه الفئات الاولي بالرعاية في ظل ازمات اقتصادية عالمية اثرت وبشكل مباشر علي اقتصاديات جميع دول العالم الامر الذي دفع الدولة المصرية الي التحرك بشكل عاجل لتوفير مظلة حمايه اجتماعية للاسر الاكثر احتياجا وتقديم دعم عيني يصل جيب المواطن لتوفير احتياجاته المعيشية . 

وشدد رئيس الحركة الوطنية انه رغم الظروف الصعبة والتحديات الاقتصادية العالمية الا ان المواطن المصري يحظي برعاية حكومته وتضعه الدولة المصرية في بؤرة اهتماماتها لتوفير الحياة الكريمة المناسبة التي تحميه من التقلبات التي تي تشهدها الاسواق العالمية والتي تسببت في الارتفاعات الواضحة علي اسعار السلع موضحا اننا امام عملية إنعاش للمواطن المصري الامر الذي يخدم قطاع كبير من مستحقي الدعم في ظل الارتفاع الجنوني للأسعار .

ووصف  اللواء رؤوف حزمة القرارات الحمائية الاجتماعية الجديدة التي تتخذها الدولة بأنها مظلة حماية تستهدف تخفيف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين مشددا علي ان استجابة الرئيس السيسى لطرح القوى السياسية، وتوجيهه بصرف 300 جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين، يأتي في اطار تحؤكات الدولة لتجهيز حملة إجراءات توفر  حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة .

وقال رئيس الحركة الوطنية إن هذه الإجراءات تأتي في وقت مناسب جدا في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التي ألقت بظلالها على كل دول العالم فكان لابد من هذه الإجراءات لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن المصري حتى وإن كان هذا سيحمل الموازنة أعباء إضافية فالمواطن جدير أن يكون أول اهتمامات الدولة مهما كانت الظروف وهذا ما رأيناه في هذه الإجراءات المهمة .

ودعا رئيس الحركة الوطنية المواطنين المصريين أن يقدروا جيدا ما تقوم به الدولة المصرية من محاولات جادة وفعال لتخفيف واقع الأزمة الاقتصادية عن المواطنين ودعمهم بشتى الطرق من أجل أن نعبر هذه الأوضاع بسلام وأن نمضي معا حكومة وشعبا في الطريق الصحيح نحو اصلاح اقتصادي وهيكلي جاء في ظروف صعبة لكننا لايمكن أن نتراجع بعد أنا قطعنا في هذا الأمر شوطا  طويلا . "  .