اهم الاخبار
الخميس 29 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أبوعايشة: إعلان مصر التضامن التام مع العراق لوقف التصعيد يؤكد ريادتها ومسؤلياتها العربية

الوكالة نيوز

أعرب النائب عبده أبوعايشة، عضو مجلس الشيوخ، عن تقديره التام لموقف مصر المساند للعراق، ودعوة القيادة السياسية المصرية لمختلف الأطراف العراقية بتبني مبدأ الحوار والبعد عن الصراع لحل الخلافات ووقف أعمال العنف.

ونوه عبده أبوعايشة، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، بموقف مصر رسميا من التطورات في العراق، وتأكيد الرئيس السيسي على تقديره للجهود المخلصة من الأطراف العراقية، ودعوات التهدئة من مختلف القوى السياسية بالبلاد لوقف التصعيد وأعمال العنف. وسعادة مصر في الاحتواء السريع للأزمة الأخيرة بالعراق.

وقال عضو الشيوخ، إنه من المهم لمختلف الأطراف العراقية استثمار تلك الجهود الصادقة للبناء عليها، وتعزيز مسار الحوار بين الجميع من أجل سلامة العراق والحفاظ على مقدراته.

وأشار عبده أبوعايشة، أن إعلان مصر تضامنها مع العراق ودعمها الكامل على لسان الرئيس السيسي، لأمن واستقرار العراق وسلامة شعبه الشقيق، ودعوة كافة الاطراف العراقية لتغليب المصلحة العليا في العراق من أجل التجاوز التام للأزمة، يؤكد ريادة مصر ومسؤولياتها العربية، ويؤكد كذلك على العلاقات الوطيدة بين الشعبين المصري والعراقي. ورغبة مصر في عودة العراق مرة ثانية لسابق عهده في القوة والرخاء.