اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

اختبار تحديد مستوى لأعضاء الخدمات المعاونة بجامعة حلوان تمهيداً لتحريرهم من الأمية

الوكالة نيوز

في خطوة جادة وفعالة لتحرير  المنتسبين لجامعة حلوان  من أعضاء الخدمات المعاونة من الأمية تحت اشراف الاستاذ الدكتور احمد عبد الرشيد حسين المنسق والمشرف العام على المشروع القومي لمحو الامية على مستوى الجامعة ، وبالتعاون  مع الهيئة العامة لتعليم الكبار برئاسة  الأستاذ الدكتور  محمد يحي ناصف رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار ، وبالتنسيق مع الأستاذة مها عبد الرحيم يونس أمين الجامعة المساعد، تم عمل اختبار تحديد مستوى لمجموعة من السادة أعضاء الخدمات المعاونة العاملين ببعض الكليات وإدارات جامعة حلوان.

تمهيدا لتحديد مستوى هؤلاء الدارسين لاستكمال إجراءات التحاقهم بفصول محو الأمية في خطوة جادة لتحريرهم من الامية في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين جامعة حلوان  والهيئة العامة لتعليم الكبار  تحقيقا لرؤية مصر ٢٠٣٠ في الجمهورية الجديدة .

أكد الأستاذ الدكتور أحمد عبد الرشيد على أهمية محو أمية أعضاء الخدمات المعاونة بما يساهم في تنمية مداركهم ومعارفهم وثقافتهم وفعاليتهم في المجتمع والجامعة ، بالإضافة إلى مساعدتهم في تطوير القدرة على إنجاز بعض مهامهم الشخصية ، مضيفاً أن تعليم القراءة والكتابة والعمليات الحسابية البسيطة  تعطيهم القدرة على إنجاز الكثير من الأمور داخل جامعتهم.

وجاء ذلك بالتعاون  مع فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار  بمحافظة القاهرة بقيادة الأستاذة نورهان سيد عيد  مدير عام فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بمحافظة القاهرة، والأستاذة وفاء شوقي محروس مدير إدارة الهيئة العامة لتعليم الكبار بحلوان.

وجدير بالذكر انه قد شارك في نجاح منظومة الترتيب والتنظيم لفعاليات الاختبار من قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة مجموعة من السادة الأساتذة برئاسة الأستاذة داليا مجدي مدير مكتب الأستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئية