اهم الاخبار
الأحد 02 أكتوبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

أحمد الجدي يفوز بجائزة مرسول للتفوق الصحفي عن موضوع «طيار فوق ال ٦٠»

الوكالة نيوز

فاز الصحفي أحمد الجدي بجائزة مرسول للتفوق الصحفي فرع الفيتشر عن موضوع بعنوان "طيار فوق ال ٦٠" في المسابقة التي تم تنظيمها برعاية شركة مرسول  مصر بمشاركة وزارة التضامن الاجتماعي  على هامش توقيع اتفاقية جديدة بشان طيارين الدليفري وسبل دعمهم باعتبارهم أحد أهم عناصر  العمالة غير المنتظمة.

وأكد الجدي في تصريحاته ان الموضوع الفائز بالمركز الاول في مسابقة مرسول للتفوق الصحفي فرع الفيتشر تناول قصة حياة طيار دليفري تخطى عمره ال ٦٠ عام ولا يزال يعمل بهذه المهنة التي تعتبر خطرا داهما على حياته كونه يستخدم فيها الدراجة النارية لتوصيل الطلبات الخاصة بعملاء الصيدلية التي يعمل بها بجوار محل إقامته في محافظة الجيزة.

وأوضح الجدي انه رصد اكثر من مشكلة كبيرة تواجه طيارين الدليفري في موضوعه مثل مشكلة عدم وجود المعاش المناسب للطيارين بعد وصولهم لسن التقاعد وخاصة ان المهنة تكون اصعب واصعب مع كبر السن هذا بجانب عدم وجود تأمين صحي شامل للطيار بعد توقفه عن العمل ليستطيع من خلاله علاج أمراضه وصرف أدويته ان لزم الأمر .

وكرم الزميل الصحفي أحمد الجدي كل من وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيڤين القباج وعضو مجلس نقابة الصحفيين الاستاذ محمد يحيي يوسف ومدير شركة مرسول مصر  الاستاذ كريم جمال، وذلك  بتقديم درع المركز الاول في المسابقة فرع الفيتشر الصحفي  داخل مقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعجوزة.