اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

ليفربول يكتسح بورنموث 9 / صفر ويحقق أول فوز بالدوري

الوكالة نيوز

حقق فريق ليفربول انتصارًا كاسحًا على ضيفه بورنموث بفوزه عليه بتسعة أهداف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أنفيلد رود، ضمن منافسات الجولة الرابعة لبطولة الدوري الإنجليزي.

هدف ليفربول الأول جاء عن طريق الكولومبي لويس دياز بضربة رأسية من متابعة للكرة العرضية المُرسلة من روبرتو فيرمينو من الجهة اليمنى في الدقيقة الثالثة.

وضاعف هارفي إيليوت من تقدم ليفربول بالهدف الثاني في الدقيقة السادسة بتسديدة رائعة بباطن قدمه اليسرى، بعدما هيأ له فيرمينو الكرة على حدود منطقة جزاء بورنموث.

وكاد محمد صلاح يسجل هدفًا لـ ليفربول في الدقيقة 17 عندما أرسل له هارفي إيليوت كرة عرضية من الجهة اليسرى، أمام المرمى الخالي تمامًا، لكن “ مو” سدد الكرة خارج الشباك بغرابة.

سوء حظ صلاح استمر، وفي الدقيقة 20 تلقى محمد صلاح تمريرة رائعة وضعته أمام حارس بورنموث، لكن ذلك الأخير تصدى لتسديدته من داخل منطقة الجزاء.

واستطاع ترينت ألكسندر أرنولد تسجيل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 28 بعد تبادله الكرة مع فيرمينو ومن ثم إطلاق تسديدة قوية من على حدود منطقة جزاء بورنمثو.

وأحرز البرازيلي روبرتو فيرمينو الهدف الرابع لـ ليفربول في الدقيقة 31 بعدما حاول محمد صلاح تمريرة الكرة بالجهة العرضية لترتطم بأحد مدافعي كريستال بالاس وتصل لمهاجم ليفربول ليضعها بدوره في الشباك.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، سجل الهولندي فيرجيل فان دايك الهدف الخامس لـ ليفربول بضربة رأسية من متابعة للركلة الركنية التي نفذها أندرو روبرتسون من الجهة اليسرى، ليتقدم رفاق “مو” بخماسية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، استمر اكتساح ليفربول لضيفه، وسجل ميفام لاعب بورنموث الهدف السادس لأصحاب الأرض في الدقيقة 46 بالخطأ في مرمى فريقه، أثناء محاولته إبعاد الكرة العرضية التي أرسلها أرنولد من الجهة اليمنى.

وعاد فيرمينو ليضيف الهدف الثاني له والسابع لفريقه في الدقيقة 63، قبل أن يُسجل البديل فابيو كارفايو الهدف الثامن في الدقيقة 80 من متابعة لتمريرة كوستاس تسيمكاس.

واختتم لويس دياز مهرجان أهداف ليفربول بتسجيله الهدف التاسع بضربة رأسية من متابعة للركلة الركنية التي نفذها كوستاس تسيمكاس من الجهة اليمنى.

وبتلك النتيجة، استطاع ليفربول تحقيق أولى انتصاراته في البريميرليج هذا الموسم، ليرفع رصيده لـ 5 نقاط في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد بورنموث عند 3 نقاط في المركز السادس عشر.