اهم الاخبار
الإثنين 26 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

13 طبيبا مصريا يتسلمون شهادات الزمالة المشتركة لجراحة مناظير المخ والأعصاب من ألمانيا

الوكالة نيوز

تسلم أطباء مصريون مساء أمس شهادات الزمالة المشتركة لجراحة مناظير المخ و الأعصاب من كلية الطب بجامعة جرايسفالد بألمانيا الاتحادية.

والزمالة المشتركة هي إحدى ثمار اتفاقية التعاون بين كلية طب القصر العيني بجامعة القاهرة وكلية الطب بجامعة جرايسفالد بألمانيا. 

وقال الأستاذ الدكتور إيهاب الرفاعي منسق اتفاقية التعاون بين الجامعتين، إن 13 طبيبا حصلا على الزمالة في الاحتفال الذي أقيم أمس في جامعة جراسفيلد بألمانيا. 

وأوضح أن الزمالة المصرية الألمانية لجراحة مناظير المخ، والتي تبلورت في إطار اتفاقية التعاون بين جامعتي القاهرة وجرايسفالد، تمثل مبادرة فعلية لتطوير التعليم الطبي اعتمادا على الأساليب الحديثة للتعليم عن بعد، وتبادل الخبرات بين الجامعات والتخصصات المختلفة.

وحضر الاحتفال الذي أقيم أمس كريم مزروع نائبا عن السفير خالد جلال سفير جمهورية مصر العربية ببرلين، والبروفيسور كارلهانز اندليش عميد كلية الطب بجامعة جرايسفالد بألمانيا الاتحادية، والبروفيسور هنري شرودر رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب، بكلية الطب بجامعة جرايسفالد، وأعضاء هيئة التدريس الأساتذة عمرو صفوت، عمرو حازم عبد البديع، عمرو السمان، وأحمد عبد الرحمن، ومحمد فتح الله، وعبر الإنترنت الأستاذة الدكتورة منال المصري عميد كلية الطب بالقصر العيني - جامعة القاهرة، والأستاذ الدكتور أحمد زهدي المشرف على الاتفاقية. 

وتعتبر الزمالة برنامج تدريبي مشترك بين الجامعتين في إطار التعاون القائم بينهما منذ أكثر من ١٢ عاما.