اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

اليوم.. ٤ مباريات فى الدوري لحسم صراع الهبوط لدورى المظاليم

الوكالة نيوز

تقام اليوم 4 مباريات في إطار لقاءات الجولة الـ33 قبل الأخيرة للدوري الممتاز لكرة القدم .. تبدأ المباراة الأولي في الرابعة مساء بين مصر المقاصة وسموحة باستاد الكلية الحربية .. وفي السادسة والنصف مساء يلعب الاتحاد مع المقاولون العرب باستاد الإسكندرية .. وفي نفس التوقيت يلعب الجونة مع فيوتشر باستاد خالد بشارة .. وتختتم المباريات في التاسعة مساء بين سيراميكا كليوباترا وبيراميدز باستاد المقاولون العرب.

في المباراة الأولي يمتلك مصر المقاصة بقيادة عيد مرازيق 15 نقطة بالمركز الأخير بينما يمتلك سموحة بقيادة عبد الحميد بسيوني 43 نقطة بالمركز السادس.. يدخل المقاصة اللقاء دون ضغوطات بعدما تأكد هبوط الفريق ورحيله عن الدوري الممتاز ويحاول مرازيق خلال المباريات المتبقية في استغلال كافة اللاعبين لوضع خطة وتصور الموسم المقبل للعودة سريعا للممتاز .. في المقابل يأمل سموحة في وقف نزيف النقاط الذي يلازم الفريق السكندري خلال الفترة الأخيرة وتحديدا منذ الفوز علي الأهلي 3/2 ومنذ تلك المباراة خسر الفريق 5 مباريات وتعادل في أربعة آخرين وقام بسيوني بعقد جلسة مع لاعبيه طالبهم بضرورة تحقيق الفوز لختام المسابقة بشكل جيد.

وفي المواجهة الثانية يمتلك الاتحاد بقيادة محمد عمر 37 نقطة بالمركز الـ12 بينما يمتلك المقاولون العرب بقيادة شوقي غريب 32 نقطة بالمركز الـ15.. يدخل الاتحاد اللقاء بمعنويات مرتفعة بعدما تأكد بقاء الفريق في الممتاز بعدما تعادل في مباراة وفاز في أخرى الجولتين الماضيتين واختتم زعيم الثغر تدريباته أمس وسط حماس وتشجيع من الجماهير للاعبين ومطالبتهم بتحقيق الانتصار لتحسين ترتيب الفريق في المسابقة .. في المقابل يدخل المقاولون اللقاء بهدف تحقيق الفوز فقط لا غير لإنقاذ الفريق من الهبوط وعقد شوقي غريب جلسة مع لاعبيه شكرهم خلالها علي الأداء الذي قدموه خلال الجولتين الماضيتين وإبقاء آمال الفريق في البقاء بالممتاز وطلب غريب من لاعبيه الاستمرار علي تقديم الأداء الجيد وتحقيق الثلاث نقاط اليوم لتأكيد بقاء الفريق بالدوري الموسم المقبل.

وفي اللقاء الثالث يمتلك الجونة بقيادة طلعت يوسف 30 نقطة بالمركز قبل الأخير بينما يمتلك فيوتشر بقيادة علي ماهر 53 نقطة.. يدخل الجونة اللقاء بهدف واحد وهو تحقيق الفوز فقط لا غير واختتم الفريق تدريباته أمس وقام طلعت يوسف بشرح بعض الجمل الفنية للاعبيه لتنفيذها خلال مجريات المباراة .. في المقابل اختتم فيوتشر تدريباته أمس وقام علي ماهر بمشاهدة عدة مباريات سابقة للجونة للوقوف علي نقاط القوة والضعف بالفريق واختيار طريقة اللعب التي سيخوض بها الفريق المباراة.

وفي المواجهة الأخيرة يمتلك سيراميكا كليوباترا بقيادة أحمد سامي 37 نقطة بالمركز العاشر بينما يمتلك بيراميدز بقيادة اليوناني تاكيس جونياس 68 نقطة بوصافة الدوري.. ويسعى سيراميكا للعودة لسكة الانتصارات مرة أخرى بعدما غابت عن الفريق في الجولات الماضية حيث تعادل الفريق في خمس مباريات وخسر لقاءين وقام أحمد سامي بمعالجة الأخطاء الفنية التي وقع لاعبيه خلال الفترة الماضية لتفادي تكرارها في مباراة اليوم .. في المقابل يسعى بيراميدز لتحقيق الفوز للاستمرار في وصافة الدوري وعدم التفريط فيه لصالح الأهلي الذي ينتظر تعثر بيراميدز وتحقيق الفوز في مباراته أمام طلائع الجيش غدا للانقضاض علي وصافة المسابقة.