اهم الاخبار
الإثنين 03 أكتوبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

وزير الرياضة يُكرم أبطال بعثة مصر بعد تسجيل رقم جديد في عبور المانش

الوكالة نيوز

كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أعضاء بعثة مصر بعد تسجيل رقم جديد في عبور المانش في زمن قدره ١٢ ساعة ودقيقتين، والتي أُقيمت مطلع أغسطس الجاري، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.

وضمت البعثة كل من السباح محمد الحسيني من ذوي الهمم، والسباح أحمد أسامة، والسباحة شيرويت حافظ، وسباحتين ألمانيتين، بقيادة الكابتن خالد شلبي.

وفي بداية التكريم، قدم وزير الرياضة التهنئة إلى أعضاء البعثة بعد هذا الإنجاز، وتحقيق رقم جديد في زمن عبور بحر المانش، مؤكداً على الدعم الكامل لكل الأبطال الرياضيين الذين يمثلون مصر في مختلف المحافل، وخاصة ذوي الهمم، والذين يضربون مثالاً كبيراً في العزيمة والإصرار، في تحقيق إنجازات رياضية تضاف لسجل النجاحات التي تحققها الرياضة المصرية على كافة الأصعدة، في ضوء الدعم اللامحدود من القيادة السياسية للرياضة والرياضيين.

أشار "صبحي" إلى ضرورة التنسيق الكامل مع الاتحادات المعنية بمشاركات ذوي الهمم والعمل على توفير كافة الإمكانات لإعدادهم وتجهيزيهم وتحفيزهم قبل المشاركة في البطولات الدولية، متمنياً التوفيق للسباح أحمد أسامه في محاولته القادمة لعبور المانش والمقرر إقامتها الفترة المقبلة، موجهاً بتوفير كامل الدعم للاعب لتحقيق انجاز جديد للرياضة المصرية.

أشاد وزير الرياضة بالدمج الذي تم بين أعضاء البعثة، وهو ما يؤكد علي توجه الدولة نحو دمج ذوي الهمم في المجتمع، باعتبارهم جزء رئيسي في المجتمع، بالإضافة الي إضافة جنسيات أخري مع فريق العمل إشارة إلى دور الرياضة في دعم التواصل والتعاون بين الشعوب.

من جانبهم، قدم أعضاء البعثة الشكر لوزير الشباب والرياضة على متابعته المستمرة للبعثة طوال فترة تنفيذ محاولة العبور، كما قدموا الشكر للقيادة السياسية على دعمها لكافة الرياضيين، مما كان له بالغ الأثر في تلك النجاحات الرياضية المصرية في الآونة الأخيرة.

حضر حفل التكريم طارق الخولي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الشركة المصرفية العربية الدولي saib (عبر تقنية الفيديو)، الدكتور محمد الكردي رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي، أحمد عبد الخالق مدير عام السياحة والفاعليات الرياضية، وممثلي جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، وبعض أسر الأبطال الرياضيين.