اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

صلاح يسجل.. مانشستر يونايتد يضاعف آلام ليفربول فى الدورى الإنجليزي

الوكالة نيوز

حسم فريق مانشستر يونايتد مباراة الديربي لصالحه بفوزه على ضيفه ليفربول بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما على ستاد أولد ترافورد، في الجولة الثالثة لبطولة الدوري الإنجليزي.

وفي الدقيقة الأول، ارتكب ليساندرو مارتينيز خطأ ضد محمد صلاح، ثم قام بدفعه قبل أن يُفرق بينهم اللاعبون والحكم.

وشهدت أول 15 دقيقة سيطرة شبه تامة للاعبي مانشستر يونايتد، وتحصلوا على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء ليفربول بخطأ ارتكبه أرنولد، ليتولى إريكسن تنفيذها في الدقيقة الثامنة، لكنها ارتطمت بالحائط البشري، لتذهب لركلة ركنية.

وفي الدقيقة 11، أهدر أنتوني إيلانجا فرصة تسجيل هدف التقدم لـ مانشستر يونايتد عندما أهداه برونو فيرنانديز الكرة ، لينفرد بمرمى أليسون، لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 16، تمكن جادون سانشو من تسجيل الهدف الأول لـ مانشستر يونايتد بعد تلاعبه بجيمس ميلنر، ومن ثم تسديد الكرة في مرمى أليسون، في ظل عدم تدخل الهولندي فيرجيل فان دايك بشكل غريب.

وحاول لاعبو ليفربول بعد ذلك التعديل، لكنهم وجدوا صعوبة في نقل الكرة بين خطي الدفاع والهجوم.

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجهي أرنولد وفاران من ليفربول ومانشستر يونايتد في الدقيقتين 24،27.

وجاءت أولى محاولات ليفربول في الدقيقة 29، عندما أرسل محمد صلاح كرة عرضية من الجهة اليمنى، ليقابلها جوردان هندرسون بتسديدة على الطائر، لكنها لم تهدد مرمى مانشستر يونايتد بالشكل الكافي.

كثف لاعبو ليفربول محاولاتهم لتسجيل هدف التعادل، وكانوا قريبين من ذلك في الدقيقة 42، عندما أرسل أندرو روبرتسون ركلة ركنية من الجهة اليسرى، ليقابلها جيمس ميلنر برأسه، فيما كاد برونو فيرنانديز أن يسدد الكركة في مرمه بالخطأ، لكن ليساندرو مارتينيز أبعد الكرة من على خط الممرى.

وفي الدقيقة 45، أشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه ديوجو دالوت مدافع مانشستر يونايتد لتدخله العنيف على لويس دياز.

وفي الشوط الثاني، بدا ليفربول عاجزًا على الوصول لحل لاختراق دفاعات مانشستر يونايتد، وفي الدقيقة 50، أرسل أرنولد ركلة ركنية من الجهة اليمنى ليقابلها محمد صلاح بتسديدة على الطائر علت المرمى بعدة أمتار.

وفي الدقيقة 54، جاء الهدف الثاني لأصحاب الأرض مستغلين خطأ فادح من جوردان هندرسون، ليمرر البديل مارسيال الكرة لـ ماركوس راشفورد، والذي انفرد بمرمى أليسون بيكر، وسددها في شباكه.

أفضلية مانشستر يونايتد ويأس ليفربول استمرا، ودفع كلوب بـ فابينيو وفابيو كارفايو بدلًا من هندرسون وميلنر في الدقيقتين 59، 73.

وكاد ماركوس راشفورد أن يسجل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 77 عندما اخترق دفاعات ليفربول من الجهة اليسرى، قبل أن يطلق تسديدة قوية فوق مرمى أليسون.

واستطاع محمد صلاح تسجيل الهدف الأول لـ ليفربول في الدقيقة 81، من متابعة لتسديدة فابيو كارفايو والتي تصدى لها دي خيا، لتصبح النتيجة تأخر فريقه بهدفين لهدف.

وأصبح محمد صلاح بذلك الهدف، الهداف التاريخي لمباريات ليفربول ومانشستر يونايتد بواقع 10 أهداف.

ودفع تين هاج بـ 3 تغييرات، ابرزهم إشراك كريستيانو رونالدو في الدقيقة 86 من عمر المباراة، فيما دفع كلوب بتسيمكاس بدلًا من روبرتسون.

لاعبو ليفربول كثفوا من محاولاتهم لتسجيل هدف التعديل، لكنهم فشلوا في مسعاهم، ليتلقوا الهزيمة الأولى لهم في المسابقة مواصلين نتائجهم السلبية في الموسم الجديد.

وبتلك النتيجة، تحصل مانشستر يونايتد على أول 3 نقاط له في المسابقة، ليحتل المركز الرابع عشر، فيما تجمد رصيد ليفربول عند نقطتين فقط في المركز السادس عشر.