اهم الاخبار
الأحد 02 أكتوبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الشوط الأول.. مانشستر يونايتد يتقدم على ليفربول بهدف نظيف

الوكالة نيوز

تقدم مانشستر يونايتد فى الشوط الأول من المباراة التي تجمعه بضيفه ليفربول، بهدف دون مقابل، على ملعب أولد ترافورد، في قمة منافسات الجولة الثالثة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي الدقيقة الأول، ارتكب ليساندرو مارتينيز خطأ ضد محمد صلاح، ثم قام بدفعه قبل أن يُفرق بينهم اللاعبون والحكم.

وشهدت أول 15 دقيقة سيطرة شبه تامة للاعبي مانشستر يونايتد، وتحصلوا على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء ليفربول بخطأ ارتكبه أرنولد، ليتولى إريكسن تنفيذها في الدقيقة الثامنة، لكنها ارتطمت بالحائط البشري، لتذهب لركلة ركنية.

وفي الدقيقة 11، أهدر أنتوني إيلانجا فرصة تسجيل هدف التقدم لـ مانشستر يونايتد عندما أهداه برونو فيرنانديز الكرة ، لينفرد بمرمى أليسون، لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 16، تمكن جادون سانشو من تسجيل الهدف الأول لـ مانشستر يونايتد بعد تلاعبه بجيمس ميلنر، ومن ثم تسديد الكرة في مرمى أليسون، في ظل عدم تدخل الهولندي فيرجيل فان دايك بشكل غريب.

وحاول لاعبو ليفربول بعد ذلك التعديل، لكنهم وجدوا صعوبة في نقل الكرة بين خطي الدفاع والهجوم.

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجهي أرنولد وفاران من ليفربول ومانشستر يونايتد في الدقيقتين 24،27.

وجاءت أولى محاولات ليفربول في الدقيقة 29، عندما أرسل محمد صلاح كرة عرضية من الجهة اليمنى، ليقابلها جوردان هندرسون بتسديدة على الطائر، لكنها لم تهدد مرمى مانشستر يونايتد بالشكل الكافي.

كثف لاعبو ليفربول محاولاتهم لتسجيل هدف التعادل، وكانوا قريبين من ذلك في الدقيقة 42، عندما أرسل أندرو روبرتسون ركلة ركنية من الجهة اليسرى، ليقابلها جيمس ميلنر برأسه، فيما كاد برونو فيرنانديز أن يسدد الكركة في مرمه بالخطأ، لكن ليساندرو مارتينيز أبعد الكرة من على خط الممرى.

وفي الدقيقة 45، أشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه ديوجو دالوت مدافع مانشستر يونايتد لتدخله العنيف على لويس دياز