اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: قمة السيسي وآل نهيان انعكاس لقوة العلاقة بينهما وآثارها تنعكس على المنطقة العربية برمتها

الوكالة نيوز

اعتبر النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، أن لقاء القمة بين الرئيس السيسي والشيخ زايد آل نهيان، ترجمة واقعية للعلاقات المتينة بين الدولتين، التي تطورت خلال السنوات الماضية بشكل عميق في شتى المجالات.

ولفت أبو عايشة، في تصريحات له اليوم، إلى الأهمية الشديدة التي تنطوي عليها زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة إلى مصر، لتبادل الرؤى ووجهات النظر تجاه القضايا الدولية والأمن الاقليمى والأوضاع الراهنة بالمنطقة العربية، مع الرئيس السيسي.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن زيارة الشيخ زايد آل نهيان لمصر، جاءت تأكيد على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك ووحدة الصف العربي، وتوحيد جميع الجهود الرامية إلى التوصل إلى حلول دائمة للأزمات في دول المنطقة. مشددا: أن مصر والامارات يحتفظان بعلاقات فريدة سياسيًا واقتصاديًا.

ونوه عبده أبو عايشة، أن زيارة رئيس دولة الإمارات العربية لمصر ولقائه الرئيس السيسي، تسهم في إرساء دعائم الأمن والاستقرار فيها في المنطقة، كما أنها تعد انطلاقة، لتعزيز مسارات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، والفرص العديدة الواعدة لتوسيع آفاق الاستثمار والشراكة الاستراتجية بين الدولتين.

واختتم أبو عايشة، أن العلاقات بين مصر والإمارات سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي، علاقات مميزة وقمة بين السيسي وآل نهيان، تنعكس آثارها على الشعبين الشقيقين وعلى مجمل العلاقات بين الدولتين وعلى المنطقة برمتها.