اهم الاخبار
الأربعاء 28 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الليلة.. الأهلي والاسماعيلى فى قمة الحسابات الخاصة

الوكالة نيوز

يلتقى فى التاسعة مساء اليوم الأهلي مع الاسماعيلى فى المباراة المؤجلة بينهما من الاسبوع الثامن عشر لبطولة الدوري باستاد برج العرب بالاسكندرية .

يدخل الأهلى المباراة وهو فى المركز الثالث برصيد 63 نقطة فيما يتواجد الاسماعيلى فى المركز العاشر برصيد 36 نقطة .

ورغم المنافسة المعتادة بين الأهلى والاسماعيلى الا أن مباراة تعد قمة فقدت بريقها بعد أن حسم صراع الكراسى الموسيقية فى جدول الدورى حيث اقترب الزمالك بقوة من التتويج ببطولة الدوري ويتبقى له الفوز فى المباراة القادمة أمام الاتحاد السكندرى لحسم اللقب رسميا واقترب بيراميدز من حسم مركز الوصيف فيما يتواجد الأهلى فى المركز الثالث فيما ضمن الاسماعيلى البقاء فى بطولة الدوري بعد حالة من عدم الاستقرار واهتزاز فى النتائج كادت أن تطيح بالاسماعيلى وأحد أهم الأندية فى الدوري المصرى الى دورى المظاليم .

ويدخل الفريقان المباراة وهما جريحان بعد أن فقد الأهلى نقطتين مهمتين فى صراعه مع بيراميدز على مركز الوصيف بعد تعادله السلبى مع ايسترن كومباتى فى الجولة الماضية فيما تعرض الاسماعيلى لخسارة كبيرة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد فى مباراة ضمن فيها المصرى البقاء فى جدول الدوري .. ويحاول الفريقان فى مباراة اليوم الخروج من دوامة فقدان النقاط مجددا ومصالحة جماهيرهم فضلا عن رغبة الجهاز الفنى لكل فريق فى استغلال المباراة لتحقيق أكبر استفادة فنية سواء فى منح الفرصة لبعض اللاعبين والحكم على مستوى بعض اللاعبين لتقييمهم مع نهاية الموسم .

فى الأهلى رفض ريكاردو سواريش المدير الفنى منح لاعبيه أى راحة بعد مباراة ايسترن كومبانى وواصل تدريباته اليومية لتجهيز كافة اللاعبين خاصة أن المباراة تعد أيضا تقييم لكل اللاعبين بل تقييم أيضا للمدير الفنى بعد أن ظهرت الكثير من علامات الاستفهام حول قيادته للفريق طيلة المباريات السابقة رغم الظروف الصعبة التى تولى فيها قيادة الفريق .

ويعتمد سواريش فى تلك المباراة على العناصر الشابه التى اعتمد عليها طوال الفترة الماضية بالاعتماد على الناشئين فى المباريات المتبقية من عمر الموسم لمنح اللاعبين الكبار راحة أطول فى ظل تلاحم المواسم على مدار السنوات الثلاثة الماضية ويعول سواريش على بعض العناصر مثل زياد طارق الذى أظهر أداء جيدا فى المباريات الماضية بالاضافة الى الظهير الأيسر محمد أشرف ومحمد فخرى فى وسط الملعب ومحمد عبد المنعم فى الدفاع واحمد سيد غريب مع حسام حسن فى الهجوم .

ويفتقد الأهلى فى تلك المباراة ما يقرب من 16 لاعبا وهم : 

محمد الشناوي ومحمد مجدي قفشة وأليو ديانج وبيرسي تاو وعمار حمدي وأكرم توفيق وعلي معلول وياسر إبراهيم وعمرو السولية وحمدي فتحي وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر وأحمد نبيل كوكا ومحمد شريف وميدو نبيل ورامي ربيعة.

وحرص سواريش على عقد جلسة مع لاعبيه خلال معسكر الفريق أمس للتأكيد على أهمية المباراة ومطالبة كل لاعب باستغلال الفرصة للتأكيد على أهمية استمراره مع الفريق فى المرحلة المقبلة خاصة أن المباريات السابقة والمتبقية عبارة عن تقييم شامل لفرصة كل لاعب سواء بالاستمرار مع الفريق أو الخروج سواء على سبيل الاعارة أو البيع .

في المقابل حرص يحيى الكومى رئيس النادى الاسماعيلى على زيارة معسكر الفريق مع عدد من أعضاء مجلس الادارة لتحفيز اللاعبين قبل تلك المباراة المهمة ومطالبتهم بتحقيق نتيجة ايجابية أمام الأهلى والعودة من جديد للانتصارات بعد الخسارة الكبيرة أمام المصرى ومصالحه جماهيرهم مشيرا الى ان ادارة النادى خصصت عددا من الاتوبيسات لنقل الجماهير الى مدينة برج العرب لحضور المباراة وعدم الفريق .

وعلى المستوى الفنى حرص حمزة الجمل المدير الفنى على تجهيز كافة اللاعبين خاصة عناصر الخبرة التى يعتمد عليها مثل أحمد مدبولى و دونجا ومحمد الشامى وقائد الفريق عمر الوحش فى الوقت الذى لم تتضح فيه الصورة حول جاهزية عبد الرحمن مجدى الذى خضع لبعض الفحوصات الطبية اللازمة .