اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

وفاة 15 شخصا وإصابة 22 آخرين في حادث سير جنوبي تركيا

تركيا
تركيا

أعلنت السلطات التركية، اليوم السبت، عن وفاة 16 شخصا وإصابة 22 آخرين في حادث سير بجنوب شرق  تركيا.

وقال حاكم محافظة غازي عنتاب، داود غول في تغريدة على تويتر: "إن 15 شخصاً لقوا مصرعهم وأصيب 22، في الحادث بين حافلة وفريق إنقاذ وسيارة إسعاف على الطريق السريع بين غازي عنتاب ونيزيب."

وأضاف الحاكم أن 3 من عناصر الإطفاء ومسعفين وصحافيين من بين القتلى، نقلا عن العربية نت.

وأفادت وكالة الأنباء التركية "ديميرورين"، بأن حافلة ركاب كانت تسير على طريق سريع صدمت سيارة إسعاف وسيارة إطفاء وسيارة لفريق من الصحافيين كانت قد توجهت كلها إلى مكان حادث سابق.

وأظهرت مشاهد بثتها الوكالة التركية القسم الخلفي لسيارة إسعاف مدمر جزئياً وحطام سيارات.

إلى ذلك، ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بتفاصيل الحادث، كما انتشرت صور مؤلمة أظهرت حجم الخسائر.

وفي سياق آخر، أعلن مسؤول تركي عن مقتل جنديين تركيين وإصابة 4 أخرين خلال هجوم على مخفر حدودي في منطقة تشيتشك آلان بولاية أورفا المحاذية للحدود السورية جنوب شرقي تركيا.

وقال المسؤول في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، الثلاثاء: "تعرض اليوم مخفر تشيتشك آلان الحدودي إلى هجوم من الأراضي السورية مما أسفر عن مقتل جنديين اثنين وإصابة 4 آخرين بجروح 3 منهم بحالة خطرة".

وأضاف المسؤول أن "نحو 6 سيارات إسعاف توجهت إلى الحدود السورية عقب الهجوم على المخفر لنقل الجنود المصابين".

ومن جانبه، أشار محافظ ولاية غازي عنتاب، داوود غول، إلي سقوط قذيفة هاون أطلقتها وحدات حماية الشعب الكردية على منطقة قرقميش المحاذية لمدينة جرابلس السورية دون أن تسفر عن إصابات.

وفي السياق، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بمقتل طفل وإصابة 7 آخرين بجراح متفاوتة بينهم طفلين وامرأة، جراء القصف الصاروخي المكثف من قبل القوات التركية على مدينة عين العرب (كوباني) وريفها الغربي، شرقي محافظة حلب.

ويأتي هذا بالتزامن مع استمرار الاشتباكات العنيفة والقصف المكثف والمتبادل غرب عين العرب، بين القوات التركية من جانب، وقوات سوريا الديمقراطية من جانب آخر، في حين قصفت القوات التركية أماكن في جبل مشتنور الذي يطل على مدينة كوباني ويتواجد فيه قاعدة عسكرية روسية.