اهم الاخبار
الإثنين 26 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلمانيون: هيئة الاوقاف تلعب دور اً مهماً في دعم مشروعات حياة كريمة

الوكالة نيوز

اكد  عدد من اعضاء مجلس  النواب مجلس النواب ، إن وزارة الاوقاف تلعب دورا كبير في المبادرة الرئاسية حياة كريمة ، من خلال توفير الاراضي اللازمة لبناء المشروعات الخدمية عليها ، عن طريق الاستبدال .

وأشاد  النائب عبدالله لاشين  عضو مجلس النواب ، بالجهود الكبيرة التي تقوم بها هيئة الاوقاف المصرية للحفاظ علي مال الوقف ، وذلك من خلال بيع الاراضي بالسعر العادل تنفيذ لتوجيهات القيادة السياسية ، مؤكدا ان الدكتور مختار جمعة احدث نقلة كبيرة في ملف الاستثمار داخل هيئة الاوقاف .

وأوضح لاشين ، ان الهيئة تحولت الي كيان اقتصادى عملاق بفضل النشاط الكبير للمهندس علاء عبدالعزيز ، رئيس الهيئة ، والذي يحرص دائما علي تعظيم الموارد والعمل علي استثمار كافة اراضي الهيئة في مختلف المحافظات .

واوضح ان رئيس هيئة الاوقاف وقام بتوقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع المحافظين لانشاء مشروعات استثمارية علي اراضي الاوقاف في مختلف المحافظات واصبحت تلك الاراضي التي كانت عبارة عن خرابات مورد مهم من موارد الاقتصاد وتحولت من بقعة مظلمة الي اماكن مضيئة يشار اليها بالبنان بفضل المشروعات الكبيرة التي نُفذت عليها .

من جانبه اكد النائب علاء عبدالنبي  ان المهندس ضاحي محمود ، وكيل وزارة الملكية والزراعة ، بهيئة الاوقاف والذي لعب دور كبيرا في وضع اطلس الاوقاف ، يحرص علي متابعة شكاوي النواب والعمل علي حلها في مختلف المحافظات .

واكد  عبدالنبي ان المهندس ضاحي محمود  نجح  في حل مشكلة كانت تواجه الاف المواطنين بمركز كفر صقر بمحافظة الشرقية الذين اشتكوا من عدم قدرة الشباب علي ممارسة الرياضة بسبب انبعاث رائحة كريهة من مروي مائي تابع للهيئة ، وعلي الفور شكل لجنة فنية من الهيئة والتي اوصت بتغطيته .


يذكر ان شباب قرية ابن العاص مركز كفر صقر  ناشدوا رئيس الوزراء ووزيرا الاوقاف والري بسرعة حل مشكلة الرائحة  الكريهة التي تخرج من مروي مائي  ملاصق لمركز الشباب تابع لهيئة الاوقاف بالشرقية وهو ما دفع الشباب للعزوف عن ممارسة الرياضة .