اهم الاخبار
الجمعة 30 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

أنجلينا جولي تقدم دعوة ضد مكتب التحقيقات بعد تعدي براد بيت عليها

الوكالة نيوز

أعلن موقع جاست جيرد عن الشخص المجهول الذي تقدم خلال فترة سابقة بشكوى ضد مكتب التحقيقات الذي يحقق في قضية النجمة العالمية انجلينا جولي والنجم براد بيت.

وبحسب موقع جاست جيرد فإن انجلينا جولي هى من تقدمت بالدعوى، وذلك بعدما حفظ مكتب التحقيقات بلاغها ضد براد والتي اتهمته فيها بالعنف ضدها أثناء تواجدها مع أطفالهما علي متن طائرة خاصة.

وأوضح جاست جيرد أن أنجلينا كانت قد كشفت لأحد عملاء مكتب التحقيقات أن براد "اعتدى عليها، وعلى الرغم من ذلك احتفظ مكتب التحقيق بالدعوة وعدم توجيه اتهامات لبراد بيت.

أنجلينا جولي تتصدر التريند بسبب إيرادات فيلمها الجديد 

تصدرت النجمة العالمية أنجلينا جولي مؤشرات البحث خلال الأيام الماضية، وذلك بسبب فيلمها الجديد Eternals، والذي يعرض حاليًا في عدد من السينمات حول العالم، حيث أنه حقق إيرادات كبيرة للغاية على شباك التذاكر.

حقق أحدث أفلام النجمة انجلينا جولي  Eternals إيرادات وصلت إلى 401 مليون و 454 ألف دولار بـ دور العرض المختلفة حول العالم.

منع عرض فيلم Eternals في الدول العربية

قرر عدد من الدول العربية من بينهما الكويت والمملكة العربية السعودية وقطر، منع عرض فيلم الفنانة العالمية أنجلينا جولي الجديد Eternals، من العرض على أراضيها، حيث أنه رفض من قبل الرقابة المحلية للدول الثلاث.

وطلبت الرقابة المحلية في الدول الثلاث حذف وتعديلات العديد من مشاهد فيلم Eternals، لكن رفضت شركتي ديزني ومارفل طلبهم.

وكان سبب رفض الرقابة المحلية للفيلم هو وجود علاقة مثلية جنسية واضحة بين أبطال الفيلم.

تحدثت أنجلينا جولي، عن دورها في فيلم Eternals، وهو دور بطلة خارق تدعى «ثينا»، موضحة أن شخصيتها في الفيلم تشبه إلى حد ما شخصيتها في الحياة الواقعية وكان هذا أحد الأسباب التي دفعتها إلى المشاركة فيه، قائلة: «أنا شخص يسأل نفسه كثيرًا.. ولا أتجول بثقة بأنني جيدة بما فيه الكفاية أو قوية بما فيه الكفاية».

وتابعت جولي، «لكنني أدركت مع تقدمي في السن أن تلك الأجزاء العاطفية والضعيفة جدًا مني هي أيضًا التي تجعلني حقيقية ومتناغمة مع أطفالي أو منسجمًا مع الآخرين وتقبل أجزائي المكسورة».

أضافت نجمة هوليوود: «أتمنى أن يكون هذا قد جعلني شخصًا أفضل.. لذلك، أنا لا أجتهد لأكون مثالية».

لماذا طالبت الصحة العالمية وقف برنامج مقالب بطولة «أنجلينا جولي»؟ 

أثار برنامج مقالب تم تصويره في دولة تونس العربية خلال شهر رمضان الماضي لعام 2021 حالة من الجدل العارم بين عدد كبير من الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة "فيسبوك" و"تويتر"، والتي تقدمه فتاة شابة شبيهه للنجمة العالمية أنجلينا جولي.

يدور البرنامج والمذاع على إحدى القنوات الفضائية قناة "نسمة"، على بث الرعب في نفوس الضيوف وذلك عن طريق استغلال إحدى شبيهات النجمة العالمية أنجلينا جولي في تقديم لقاح فيروس كورونا المستجد في دولة تونس لاحد الضيوف ومن ثم يقوموا بتمثيل مشهد وفاة فور تلقيهم اللقاح.

منظمة الصحة العالمية 

كشفت منظمة الصحة العالمية عن سبب طلبها بإنهاء عرض برنامج المقالب المقدم في تونس والذي يذاع على إحدى القنوات الفضائية قناة "نسمة"، وعدم استكمال باقي حلقاته، وهو بسبب استخدام القائمين على البرنامج لشعار المنظمة دون أخذ ترخيص أو إذن.

كما أوضحت الصحة العالمية في رسالتها أن البرنامج يمثل استخفافًا بالجهود الدولية الكبيرة التي تقوم بها المنظمة للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى استغلال شغار المنظمة دون أخذ ترخيص أو إذن مسبق.

أضافت منظمة الصحة العالمية أن ما يتم فعله في برنامج المقالب يشكل إساءة للمنظمات الأممية، حيث أنهم يقومون بخداع الضيوف في تقديم لقاح فيروس كورونا المستجد في دولة تونس لاحد الضيوف ومن ثم يقوموا بتمثيل مشهد وفاة فور تلقيهم اللقاح.

رد منتج برنامج المقالب على طلب منظمة الصحة العالمية

جاءت فكرة البرنامج المذاع في تونس على استغلال إحدى شبيهات الممثلة العالمية "أنجلينا جولي" لتقديم لقاح فيروس كورونا في "تونس" ثم تمثيل مشهد وفاة فور تلقيهم اللقاح، لبث الرعب في نفوس الضيوف.

قال منتج البرنامج "وليد الزريبي" في تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ردًا على ما قالته منظمة الصحة العالمية عن البرنامج، معلقًا التالي: "هذي آخرتها منظمة الصحة العالمية تطالب بإيقاف بث الكاميرا الخفية في مراسلة رسمية لوزارة الخارجية".

كشف وليد الزريبي عن جنسية الفتاة الشابة شبيهه الممثلة الأميركية العالمية أنجلينا جولي، والتي تقدم برنامج المقالب في تونس، وهى لينا ساندس، من أصل إسباني.

وضح الزريبي الفكرة التي يقوم عليها البرنامج، وهو برنامج مقالب يتم تصويره في تونس وتقوم لينا ساندس شبيه الأميركية العالمية أنجلينا جولي بالدخول المفاجئ على ضيف الحلقة وتقول إنها كمبعوثة من منظمة الصحة العالمية، والتي تعلن عن سبب زيارتها غير المعلنة إلى تونس وتؤكد أنها أحضرت 100 ألف جرعة من لقاح لفيروس كورونا لمساعدة البلاد على تخطي هذا الوباء.

تابع الزريبي قائلًا: "بعد أخذ اللقاح من طرف الضيف ومقدم البرنامج تتصاعد وتيرة الأحداث ويتظاهر بعض الحاضرين ممن تلقوا اللقاح بظهور أعراض خطيرة تصل حد الوفاة"، مشيرا إلى أن تلك الأحداث تعمل على بث الرعب في نفوس الضيوف وارباكهم وجعلتهم في حالة هستيرية.