اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

مقتدي الصدر: مستمرون بالإصلاح والثورة ضد الفساد

زعيم التيار الصدري
زعيم التيار الصدري العراقي، مقتدى الصدر

أعلن زعيم التيار الصدري العراقي، مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، عن تأجيل تظاهرات السبت المقبل، مشيراً إلى أن الشعب العراقي سيبقى على اعتصامه حتى تحقيق المطالب.

وقال السيد الصدر في بيان على تويتر: " مستمرون بالإصلاح ومستمرون بالثورة ضد فسادكم أيها الفاسدون. وسياستكم بالتشبه بخطراتنا دليل علي إفلاسكم والإصرار على فسادكم".

وأضاف الصدر: "إن كنتم تراهنون على (حرب أهلية) فأنا أراهن على الحفاظ على (السلم الأهلي) وإن الدم العراقي غالٍ بل أغلي من كل شيء".

وتابع قائلا: "الشعب سيبقى على اعتصامه حتى تحقيق مطالبه".

وفيما يلي نص البيان:

الصورة

وفي السياق، أكد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الأربعاء، على أنه لا خيار أمام الكتل السياسية في العراق سوى الحوار.

وقال الكاظمي خلال احتفالية وضع الحجر الأساس لمشروع إعادة تأهيل مطار الموصل الدولي: "اليوم نحن في محافظة نينوى بعد أن وعدتكم في زيارتي الأخيرة بأننا نعمل على وضع خطة محكمة، وتذليل الموانع والعقبات، وسنَقدِم إليكم ثانية لنضع حجر الأساس لإعادة تأهيل هذا المطار، وها هنا اليوم عندكم خلال شهر."

ووفقا للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أضاف الكاظمي: إن مشروع مطار الموصل الدولي هو مشروع استراتيجي ومهم لأبنائنا في المحافظة، ونضع حجر الأساس اليوم. 

وشدد الكاظمي على إن مطار الموصل الدولي سيوفر فرصاً للعمل، ويعمل على تسهيل النقل، وتسهيل حياة المواطنين.

ووجه الكاظمي شكره إلى جميع الذين عملوا وبذلوا قواهم لإعادة إعمار محافظة نينوى والتخطيط لها. نشكر الجهود الاستثنائية التي بذلها زملائي في الحكومة، السيدة وزيرة الإعمار والإسكان، والسيد وزير التخطيط. 

وتابع قائلا: أسجل شكري لأخوتنا في محافظة نينوى، ولجنة الإعمار التي شكلناها العام الماضي لمتابعة مشاريع المحافظة، ومجلس أعيان الموصل الذي طالما كان ينبه الحكومة إلى بعض الملاحظات التي كنا نأخذ بها.

وأردف قائلا: أشكر جميع شيوخ وأبناء هذه المحافظة الذين عملوا من أجل رسم صورة حقيقية وطيبة عن المحافظة وكل العراق.

كما أشكر أبطال العراق في القوات المسلحة وجيشنا البطل، أبنائنا في الحشد الشعبي، والبيشمركة، وجهاز مكافحة الإرهاب، والأجهزة الأمنية التي عملت بكل قوة لتحرير مناطقنا من الجماعات والعصابات الإرهابية.