اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الزمالك يطيح بالاسماعيلى من كأس مصر ويتأهل لمواجهة المصري

الزمالك و الاسماعيلى
الزمالك و الاسماعيلى

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بـ نادي الزمالك إلى ربع نهائي كأس مصر عقب الفوز على الإسماعيلي بهدف نظيف فى المباراة التى جمعت الفريقين على استاد القاهرة الدولي فى إطار مباريات دور الـ 16 من البطولة.

سجل الهدف الوحيد للزمالك اللاعب أحمد سيد زيزو فى الدقيقة 22 من زمن المباراة بعدما احتسب الحكم محمد عادل ضربة جزاء لصالح الزمالك بعد ما لمست الكرة يد لاعب الإسماعيلي محمد نصر ، ليضع زيزو الكرة فى على يمين الحارس حمد فوزي.

وضرب الزمالك موعدا مع المصري البورسعيدي فى ربع نهائي كأس مصر بعدما تغلب الفريق البورسعيدي على فريق ايسترن كومباني بهدف نظيف فى مباريات الدور ذاته.

وسنحت فرصة خطيرة من تسديدة لأحمد مدبولي لاعب فريق الإسماعيلي من يسار منطقة الجزاء أبعدها الحارس محمد عواد بشكل رائع من أسفل يمين مرماه إلى ركنية من جهة اليسار فى الدقيقة الثانية.

وكاد حسام عبد المجيد أن يسجل هدف أول لنادي الزمالك فى الدقيقة 12 من ركلة ركنية لصالح فريق الزمالك من جهة اليمين نفذها أحمد سيد زيزو عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها حسام عبد المجيد برأسية ولكنها مرت أعلى العارضة.

وسجل الهدف الأول للزمالك اللاعب أحمد سيد زيزو فى الدقيقة 22 من زمن المباراة بعدما احتسب الحكم محمد عادل ضربة جزاء لصالح الزمالك بعد ما لمست الكرة يد لاعب الإسماعيلي محمد نصر ، ليضع زيزو الكرة فى على يمين الحارس حمد فوزي.

وسنحت فرصة للإسماعيلي فى الدقيقة 25 كرة  من عرضية من أحمد مدبولي من جهة اليسار قابلها محمد الشامي برأسية ارتطمت بالعارضة ثم أبعدها دفاع الزمالك إلى ركلة ركنية من جهة اليسار.

وفى الدقيقة 29 شهدت تسديدة صاروخية من أحمد مدبولي لاعب فريق الإسماعيلي من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بأعلى العارضة ومرت إلى ركلة مرمى لصالح نادي الزمالك.

وشهدت الدقيقة 41 ركلة حرة لصالح فريق الزمالك بالقرب من منطقة جزاء الإسماعيلي جهة اليمين نفذها أحمد سيد زيزو عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء ولكن أبعدها دفاع الإسماعيلي عن مناطق الخطورة.

وكاد سيف الجزيري يضيف الهدف الثاني  من كرة عرضية من حازم إمام من جهة اليمين قابلها سيف الجزيري برأسية من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس محمد فوزي بشكل رائع عن مرماه.

وشهدت الدقيقة 63 انفرادا تاما بالمرمى من عبد الرحمن مجدي لاعب فريق الإسماعيلي يمين منطقة الجزاء ولكن خرج محمد عواد بشكل رائع من مرماه وأبعد الكرة إلى رمية تماس.

وانحصر اللعب فى وسط ملعب الفريقين طوال الوقت المتبقي  من المباراة دون أدنى خطورة على مرى الزمالك أو الدراويش ليتاهل الزمالك إلى ربع نهائي البطولة .